عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شولتس يقرأ الكتب عن بوتين بعدما أحرجه القيصر

المستشار الألماني
المستشار الألماني "أولاف شولتس

يحاول المستشار الألماني "أولاف شولتس"، قراءة الكتب التي تحكي عن الرئيس الروسي"فلاديمير بوتين"، ومقالات كتبها بوتين وحدد فيها القضايا الاستراتيجية التي تهم روسيا؛ لفهم كيف يفكر بوتن بعد أخر مكالمة بين بوتن وأولاف شولتس يوم الجمعة الماضي 2 ديسمبر، أستمرت 90 دقيقة، رد فيها بوتن على شولتس بإجابات اسكتت شولتس ووضعته في حيرة من أمره.

 

مكالمة المستشار الألماني مع الرئيس الروسي

اتصل المستشار الالماني أولاف شولتس بالرئيس الروسي فلاديمير بوتن، وأدان الهجمات الجوية الروسية على البنى التحتية المدنية في أوكرانيا، وأكد تصميم ألمانيا على مساعدة أوكرانيا لضمان قدرتها على الدفاع عن نفسها بوجه العدوان الروسي".

 

رد الرئيس الروسي على المستشار الألماني

وقال بوتن للمستشار الألماني في الاتصال الهاتفي، أن النهج الذي تتبعه ألمانيا والغرب بشأن أوكرانيا "مدمر لأوكرانيا" وحث برلين على إعادة التفكير فيه، و"دعا الجانب الألماني إلى إعادة النظر في النهج المتبع في سياق الأحداث الأوكرانية".

واستطرد الرئيس الروسي " إلى النهج المدمر الذي تنتهجه الدول الغربية، بما في ذلك ألمانيا، التي تزود نظام كييف بالأسلحة وتدرب الجيش الأوكراني."إلى جانب الدعم الشامل المقدم لأوكرانيا سياسيًا وماليًا، يؤدي إلى أن ترفض

كييف تمامًا فكرة الدخول في أي مفاوضات".

اقرأ أيضاً..ألمانيا تكشف حقيقة استعداد روسيا للمُفاوضات مع أوكرانيا

 

 

وطبقا لصحيفة "دير شبيجل" الألمانية يقرأ شولتس حول سياسة بوتين الخارجية والداخلية، كما قرأ مقالًا بقلم بوتين نفسه "حول الوحدة التاريخية للروس والأوكرانيين.

 

وذكر تقرير الصحيفة أن شولتس "يحاول معرفة المستشارين الذين يصغي إليهم بوتين، والأدب الذي يؤثر على الرئيس الروسي، والمفهوم الذي يتبعة في سياسته".

 

استعانة أولاف شولتس بأنيجلا ميركل

واضافت الصحفية أن المستشار الألماني، التقى باحثًا سياسيًا خبيرًا في طبيعة بوتين، كما استطلع رأي المستشارة السابقة أنجيلا ميركل، التي تجيد اللغة الروسية، وكانت تربطها مع بوتن علاقات جيدة، قادت الرئيس الروسي والرئيس الأوكراني لسلام في حرب روسيا واوكرانيا لسنة 2014. 

اقرأ أيضاً..بوتين يصل إلى برلين لبدء مباحثاته مع ميركل