رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تدهور الحالة الصحية لعدد من الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال

عربى وعالمى

الخميس, 02 مايو 2013 11:26
تدهور الحالة الصحية لعدد من الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال
رام الله -ا ش ا :

قالت محامية وزارة شئون الأسرى والمحررين "شيرين عراقى" : إن الأسيرة "هبة بهجت" (27 عاما)، من "بيت لحم" المعتقلة منذ شهر تعرضت لتعذيب وضغوطات نفسية خلال اعتقالها واستجوابها.

وأضافت المحامية فى تصريحات لها اليوم "الخميس" أن الأسيرة أبلغتها ، خلال زيارتها لها بسجن "الشارون" للأسيرات ، أنه تم تعصيب عينيها وتقييد يديها ونقلها إلى معتقل التحقيق فى سجن "عسقلان" ، وهناك جرى تحقيق متواصل دون أن يتم إعطاؤها أى مجال للنوم أو للراحة ، وأنه كلما حاولت النوم

يتم إيقاظها وإخضاعها مجددا للتحقيق.
وأوضحت أن المحققين وجهوا لها اتهامات بسبب زيارتها لعائلتها فى قطاع غزة، وأنها تعانى من آلام فى المعدة ، وقد تم مصادرة الدواء منها من قبل المحققين مما أدى إلى تدهور وضعها الصحى ، وأنه بعد سبعة أيام من التحقيق تم نقلها إلى سجن الشارون.

وأشارت المحامية إلى وجود 13 أسيرة في هذا السجن وأن الأسيرة "لينا جربونى" وهي عميدة الأسيرات

وتقضي 12 عاما بالسجن تحتاج إلى متابعة طبية وبحاجة إلى عملية جراحية ، وكذلك الأسيرة "هبة رزق" تعانى من وضع نفسى صعب.
من جانبها قالت وزارة شئون الأسرى والمحررين فى تقرير صدر عنها اليوم : أن الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى فى تدهور خطير داخل سجون ومستشفيات الاحتلال الإسرائيلى.
وأضافت الوزارة فى تقريرها أن هناك 16 أسيرا فى مستشفى "الرملة" أوضاعهم تتدهور يوما بعد يوم وأن المستشفى عباره عن حقل للتجارب الطبية على الأسرى المرضى ، بالإضافة إلى وجود 4 حالات تم إبلاغ إدارة السجون بأنها تحتاج إلى عمليات جراحية بشكل ضرورى وسريع إلا أن الأمر لم ينفذ حتى الآن . 
 

أهم الاخبار