رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركيا تُطالب الغرب بدفع أوكرانيا إلى طاولة المُفاوضات مع روسيا

وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو

 قال وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، إن بعض دول الغرب غير مُهتمة بتسوية الأزمة الأوكرانية، مُطالبًا هذه الدول بإقناع أوكرانيا بالجلوس إلى طاولة المُفاوضات مع روسيا، مُضيفًا "هُناك ضرورة لإقناع بعض الحُلفاء الذين يُؤيدون استمرار الحرب، من أجل جلب أوكرانيا إلى طاولة المُفاوضات مع روسيا"، جاء خلال مؤتمر "حوارات البحر الأبيض المتوسط" في مدينة روما.

 

اقرأ أيضًا.. هاشتاج وفاة أردوغان يتصّدر تويتر.. وهذه حقيقة موت الرئيس التركي

 

 وتابع مولود تشاويش: "اليوم سيكون هذا الأمر أكثر صعوبة مع ظهور أوضاع جديدة، روسيا ستطرح شروطها الخاصة وأوكرانيا لن تقبلها، ولكن أنقرة ستُواصل جهودها للتوصل إلى تسوية."، قائلاً "أتمنى مع حلول الربيع أن تكون لدينا صورة أوضح حول تنظيم ظروف المُفاوضات، وسنُواصل جهودنا في هذا الاتجاه".

 

من ناحية أخرى، أكد الرئيس التركي رجب طيب

أردوغان، أن بلاده ستُواصل نضالها دون توقف ولا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح مع الإرهابيين"، مُشددًا عزمه على "استئصال الإرهاب من جذوره"، مُضيفًا "سنُنشئ حزامًا أمنيًا على طول حدودنا الجنوبية بأكملها، من الغرب إلى الشرق في أقرب وقت مُمكن".

 

 وتابع أردوغان: "سنُواصل نضالنا دون توقف، حتى نجعل تركيا بين الأوائل في العالم بمجال الصناعات الدفاعية"، قائلاً "فليتشبث الإرهابيون بمن يُريدون، لكننا سنُحاسبهم، وسنُواصل مُحاسبة أعداء الإنسانية على كل قطرة دماء أراقوها وتركيا عازمة على الاستمرار باستراتيجيتها".