رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركيا تدعو حُلفائها لقطع علاقتها بالإرهابيين

وزير الدفاع التركي
وزير الدفاع التركي خلوصي أكار

دعا وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الدول الحليفة لبلاده إلى "قطع علاقتها بالإرهابيين ووقف دعمها والتخلي عنهم"، مُؤكدًا أن أنقرة مُستعدة لمُواجهة كافة الظروف، و"القوات التركية ستُنفذ ما يقع على عاتقها كما فعلت حتى الآن في الزمان والمكان المناسبين.

 

اقرأ أيضًا.. الرئيس التركي يُؤكد عزمه على مُحاربة الإرهاب

 

وقال أكار إن "عملية الجيش التركي لا تُشكل أي تهديد، وهدفنا الوحيد هو حماية حقوق بلادنا وشعبنا في إطار القواعد القائمة"، داعيًا "روسيا والولايات المتحدة وبقية الحلفاء للوفاء بالتعهدات التي قدموها لتركيا"، جاء ذلك في تصريح صحفي خلال مشاركته في فعالية حزبية بولاية جناق قلعة شمال غربي البلاد.

 

ووجه أكار كلامه لتلك الدول قائلاً "تركيا حليفتكم ويُمكنكم التعاون معها، ونُذكر حلفائنا بأن الجيش التركي هو الأساس الذي يُمكنكم الاعتماد عليه في مكافحة الإرهاب"، مُشددًا على أن تركيا ستُواصل "بحزم مكافحة المنظمات الإرهابية" قائلاً إن على رأس تلك المنظمات

"حزب العمال الكردستاني"، و"وحدات حماية الشعب"، و"حزب الاتحاد الديمقراطي"، إضافة إلى جماعة الداعية التركي "فتح الله غولن"، وتنظيم "داعش".

 

وتابع وزير الدفاع التركي، أن بلاده تتحرك وفق مفهوم "القضاء على الإرهاب في مصدره"، لافتًا إلى استمرار سلسلة عمليات "المخلب" التركية شمالي العراق.

 

وفي وقت سابق، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستُواصل نضالها دون توقف ولا يحق لأحد أن ينتظر منا التسامح مع الإرهابيين"، مُشددًا عزمه على "استئصال الإرهاب من جذوره"، مُضيفًا "سنُنشئ حزامًا أمنيًا على طول حدودنا الجنوبية بأكملها، من الغرب إلى الشرق في أقرب وقت مُمكن".