رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تُشيد بدعم رئاسة الهند لمجموعة العشرين

وزير الخارجية الإماراتي
وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد

 أشاد وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، بدعم رئاسة الهند لمجموعة العشرين، قائلاً إنه يمثل أولوية كبيرة بالنسبة لبلاده، مُضيفًا أنه من خلال إرساء الأسس لتعاون دولي مكثف من خلال المحافل متعددة الأطراف، مثل مجموعة العشرين فإن الإمارات، مصممة على بناء عالم يكون فيه الازدهار أمرًا شائعًا والتقدم البشري حق للجميع.

 

اقرأ أيضًا.. كورونا يفترس الهند.. تعرّف على آخر مُستجدات الوباء بها

 

وأشار آل نهيان إلى أن مجموعة العشرين لديها القدرة على إعادة تشكيل صناعة القرار من أجل المصالح الدولية الكبرى.

 

من ناحية أخرى، أكد الرئيس الإماراتي محمد بن زايد، بمناسبة اليوم الوطني الـ51، أن الإمارات مرت خلال الـ50 عاما الماضية بمراحل عديدة، كما أن الاقتصاد الإماراتي تقدم على الرغم من جائحة كورونا.

 

وفي كلمة بمناسبة اليوم الوطني الـ51، قال الشيخ محمد بن زايد: "لكل مرحلة أهدافها وسماتها وآليات عملها.. وبإذن

الله سيبقى نهج دولة الإمارات الراسخ في البناء والتطوير وتعزيز المكتسبات والارتقاء بالطموحات لتحقيق انطلاقه تنموية كبرى ونوعية في كل الجوانب من خلال التركيز على مجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة واستثمار الفرص التي تتيحها هذه المجالات لمصلحة الأجيال الحالية والمستقبلية".

 

ودعا إلى أن يكون العنوان الأساسي للمرحلة المقبلة هو مضاعفة الجهد والعطاء وإعلاء قيمة العمل والكفاءة والتفاني في أداء الواجب، مشددًا على أن المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي لأن الطموحات الكبيرة تحتاج إلى عزيمة أكبر.