رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باكستان تعلن رسميًا وفاة جاسوس هندى سجين

عربى وعالمى

الخميس, 02 مايو 2013 08:44
باكستان تعلن رسميًا وفاة جاسوس هندى سجين
إسلام آباد - أ ش أ:

أعلنت باكستان رسميا اليوم وفاة الجاسوس الهندي السجين سارابجيت سينغ وتعهدت بتسهيل اتمام جميع الإجراءات وتسليم رفاته إلى "المفوضية العليا الهندية" في أقرب وقت ممكن.

وصرح متحدث باسم وزارة الخارجية في إسلام أباد اليوم بأن سارابجيت سينغ الذي نقل إلى المستشفى في 26 من شهر ابريل الماضي اثر اصابات مني بها خلال شجار مع زملائه السجناء قد فارق الحياة في وقت مبكر من صباح اليوم في مستشفى /جناح / في مدينة لاهور.
وأعرب المتحدث عن أسفه لوفاة السجين الهندي مشيرا الى أنه ظل في حالة غيبوبة وعلى جهاز التنفس الصناعي خلال الايام الماضية رغم توفير أفضل خدمة علاجية متاحة

له حيث ظل الفريق الطبي في المستشفى يعمل على مدار الساعة منذ دخوله المستشفى ؟.
وأكد ان سارابجيت سينغ وافته المنية بسبب اصابته بسكتة قلبية. كما نوه المتحدث في بيانه الى أن حكومة باكستان قدمت كل ماهو ممكن لمساعدة أسرة سارابجيت سينغ، والسلطات الهندية منذ وقوع هذا الحادث المؤسف وسوف تواصل تعاونها من أجل اتمام جميع الاجراءات وتسليم رفاته الى المفوضية العليا الهندية في اقرب وقت ممكن.
يذكر أن السجين المحكوم عليه بالاعدام سارابجيت سينغ هوجم من قبل اثنين من السجناء في سجن /كوت
لخباط / في لاهور في 26 أبريل الماضي، ولاسباب ماتزال مجهولة، وتلقى إصابات خطيرة في الرأس وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى جناح.
وسمحت السلطات الباكستانية لاسرة سارابجيت / زوجته وشقيقاته وابنتاه/ بزيارته في المستشفى وغادر افراد الاسرة لاهور امس عائدين الى الهند بعد أن أعلن الاطباء وفاته اكلينيكيا.
وذكرت الاذاعة الهندية أن جثمان سارابجيت قد نقل إلى مشرحة و تم تشديد الإجراءات الأمنية حول المستشفى. ويجري تشكيل مجلس طبي رفيع لتشريح الجثة سارابجيت سينغ.
وأشارت الى أن سارابجيت سبق أن اعترف بمقتل 14 باكستانيا في انفجارات وقعت في لاهور وفيصل أباد في عام 1990.
تجدر الاشارة الى أن السلطات الباكستانية شددت اجراءات الامن حول سارابجيت /49 عاما / منذ اعدام المتهم الكشميري أفضل جورو في الهند بعد ادانته بالتورط في الهجوم على البرلمان الهندي عام 2001.

أهم الاخبار