رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تُعلن استعدادها للعمل مع الاتحاد الأوروبي

الصين
الصين

 جدد كبير المشرعين الصينيين لي تشان شو، التأكيد على أن العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي في مرحلة حاسمة من المتابعة والتنمية، قائلاً خلال لقائهمع رئيس المجلس الأوروبي الزائر شارل ميشيل في بكين، إن الصين مستعدة للعمل مع الاتحاد الأوروبي لتنفيذ التوافق الذي توصل إليه زعيما الجانبين والتمسك بالاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة وتحقيق التعايش السلمي والتنمية المشتركة وكذلك تحقيق تقدم جديد في الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين والاتحاد الأوروبي، وتقديم مساهمة أكبر في السلام والازدهار على الصعيد العالمي.

 

اقرأ أيضًا.. مرض جديد يضرب الصين في سيشوان وخبي.. تعرّف عليه


من جانبه، أوضح رئيس المجلس الأوروبي الزائر أن الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لتعزيز الحوار والتواصل مع الصين لتدعيم الفهم المتبادل، ومواجهة التحديات العالمية مثل تغير المناخ وأمن الطاقة وأمن الغذاء على نحو مشترك.

 

من ناحية أخرى، أعلنت الصين أنها ستسرّع عمليات تطعيم مواطنيها البالغين 60 عامًا فما فوق ضد فيروس كوفيد-19، في ظل تصاعد أعداد الإصابات بالفيروس بشكل قياسي في الأيام الأخيرة.

 

وتعهّدت وزارة الصحة الصينية، برفع معدلات التطعيم للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ80 عامًا، ومواصلة تطعيم الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 60 -79 عامًا.

 

وتتبع الصين في الآونة الأخير سياسة "صفر كوفيد" القائمة على حجر المواطنين المصابين، بسبب امتناع مواطنيها، وتحديدًا المسنين منهم، عن تلقي اللقاح، ما أدى إلى انتشار الفيروس على نطاق غير مسبوق خلال العام الحالي.