عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس الروسي يُعلّق على علاقته مع اليابان

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن جميع علاقاته مع اليابان "تمر عبر الجودو"، مُشيرًا إلى وجود حوالي 3000 محطة لرصد الزلازل في اليابان، جاء ذلك ردًا على سؤال حول أنظمة مُراقبة الزلازل.

 

اقرأ أيضًا.. الكرملين يكشف حقيقة ترشح بوتين لولاية رئاسية جديدة

 

وأضاف بوتين في اجتماعه مع علماء شبان في مركز "سيريوس" مُعلقًا على كلمة دانيل تشيبروف، مدير فرع "كامتشاتكا" للخدمة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية، الذي قال إن النظام الفيدرالي الروسي لرصد الزلازل يحتاج إلى تحديث: "يتم بالطبع إيلاء الكثير من الاهتمام لهذه القضايا من جانب الدولة، إنها مثل الصحة، لا نتذكر الأطباء، ولكن عندما نمرض، نتذكر الأطباء على الفور، وكذلك الأمر فيما يتعلق بالثوران بركاني، يبدأ الجميع في التفكير في المُتخصصين في مجالك، أو الزلازل، كذلك فيما يتعلق بالتسونامي. وبالنسبة إلى حقيقة أنه لدينا أشياء للعمل عليها، فهذا أمر مُؤكد".

 

وتابع الرئيس الروسي: "بما أنني لا أتذكر بالضبط، فإن كل علاقاتي مع اليابان تمر عبر الجودو، ومع ذلك، هُناك عدة آلاف، حوالي 3000 محطة رصد

زلازل في اليابان"، مُنوهًا إلى وجود "أكثر من 300" من هذه المحطات في روسيا، ويقع مُعظمها في إقليم كامتشاتكا.

 

وأردف بوتين: "كامتشاتكا وساخالين، بالطبع، يتطلبان اهتمامًا خاصًا، لقد بدأنا في القيام بذلك على مر السنين، وبعد انتهاء الزلزال، بطريقة أو بأخرى، يتم نسيان الأمر مرة أخرى، وسأطلب من الحكومة العودة إلى هذا الموضوع مرة أخرى وإيلاء الاهتمام اللازم".

 

من ناحية أخرى،  أصدر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، تحذيرًا من خطورة تحول أي صراع بين الدول النووية إلى حرب نووية، مُؤكدًا على أن أي حرب بين القوى النووية غير مقبولة أيضًا، قائلاً "حتى إذا قرر أحد ما أن يبدأها بالوسائل التقليدية، فإن خطر التصعيد إلى حرب نووية سيكون كبيرًا".