عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تحتفل باليوم الوطني وشيخ الأزهر يهنئ محمد بن زايد

الإمارات
الإمارات

 تحتفل دولة الإمارات باليوم الوطني الـ51 الذي يعد من المناسبات الوطنية المهمة التي تحتفل بها الدولة بذكرى اتحاداها، ويعد أول يوم وطني في عهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي تولى مقاليد الحكم 14 مايو الماضي.

 

اليوم الوطني الـ 51 | رئيس الإمارات يؤكد بدء البلاد مرحلة جديدة في تاريخها

يعد العيد الوطني لدولة الإمارات العربية من الأيام السعيدة التي تحتفل بها، فهو يشير إلى مدى قوة هذه الدولة ورفعتها واتحادها في أصعب المواقف، مما جعله يومًا مميزًا لديها، يتبادل فيه المواطنون الإماراتيون عبارات في حب وطنهم.

 

شيخ الأزهر يهنئ الإمارات 

تقدَّم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر،اليوم الخميس، بالتهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربيَّة المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، والشعب الإماراتي الشقيق؛ بمناسبة اليوم الوطني الواحد والخمسين لدولة الإمارات، سائلًا المولى عز وجل أن يُديمَ على دولة الإمارات الأمن والأمان والتقدم والازدهار.

وأعرب شيخ الأزهر بهذه المناسبة عن تقديره لمسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة ودور قادتها الأوفياء في ترسيخ قيم السلام والتعايش المشترك؛ سيرًا على نهج والدهم الحكيم المؤسِّس الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله، مقدرًا العلاقات الوثيقة التي تجمع الأزهر الشريف ودولة الإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات، ما كان له عظيم الأثر في تعزيز السِّلم والأخوة الإنسانيَّة حول العالم.

 

الإمارات تنطلق نحو مرحلة تاريخية جديدة

ألقى رئيس دولة الإمارات العربية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كلمة بمناسبة اليوم الوطني الــ 51 للدولة، قال خلالها إن التحولات فى العالم خلال السنوات الأخيرة أكدت أهمية تعزيز جميع مظاهر التعاون الإقليمى بين الدول التى تنتمى إلى منطقة واحدة أو نطاق جغرافى واحد، كما هو الحال بالنسبة للدول العربية عامة أو دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خاصة.

وقال رئيس الإمارات إن بلاده مرت خلال الخمسين عاماً الماضية بمراحل عدة في رحلتها الناجحة من "التأسيس" إلى "التمكين"، وأكد أن لكل مرحلة أهدافها وسماتها وآليات عملها.

وأكد أن نهج دولة الإمارات الراسخ في البناء والتطوير وتعزيز المكتسبات والارتقاء بالطموحات لتحقيق انطلاقة تنموية كبرى ونوعية في كل الجوانب من خلال التركيز على مجالات العلوم والتكنولوجيا الحديثة واستثمار الفرص التي تتيحها هذه المجالات لمصلحة الأجيال الحالية والمستقبلية.

كما دعا إلى أن يكون العنوان الأساسي للمرحلة المقبلة هو مضاعفة الجهد والعطاء وإعلاء قيمة العمل والكفاءة والتفاني في أداء الواجب. مشددا على أن المرحلة المقبلة مرحلة عمل ومثابرة وإنجاز وتنافس ولا مجال فيها للتهاون أو التراخي لأن الطموحات الكبيرة تحتاج إلى عزيمة أكبر.

وأكد أن لدى دولة الإمارات إدراكاً كاملاً لطبيعة التحولات من حولها وما بها من تحديات وفرص ونعمل على استثمار هذه الفرص والتعامل مع التحديات بنهج واضح وفاعل وشامل. وقال “نعتمد على مواردنا وقدراتنا وسواعد أبنائنا وعقولهم، ونتعاون بصدق وإيجابية مع أصدقائنا وأشقائنا، ونتحرك في الإقليم والعالم بوعي لتعظيم مصالحنا الوطنية، ونعزز شراكاتنا الاقتصادية والتجارية والاستثمارية الفاعلة مع مختلف دول العالم لخدمة أهدافنا التنموية، ونتبنى سياسات متزنة ومتوازنة ومسؤولة على الساحتين الإقليمية والدولية".

 

 

الإمارات تمضي في مساراتها بقيادة محمد بن زايد

هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، اليوم الخميس، الشعب الإماراتي بمناسبة حلول اليوم الوطني الحادي والخمسين، مؤكدًا أن البلاد ستمضي بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في تنفيذ الاستراتيجيات والخطط والسياسات الموضوعة والمشروعات المقررة في حقول التنمية الشاملة كافة.

قال محمد بن راشد، نستقبل مطلع عام اتحادي جديد بثقة وتفاؤل وطموح وعزم على تحقيق إنجازات ونجاحات جديدة”، مؤكدًا أن النموذج الإماراتي سجل صفحة جديدة في قوته، وفي فاعلية مؤسساته، وفي جدارة تشريعاته، وفي عمق ومتانة التواصل بين أجياله، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن الإمارات تتابع عن كثب المتغيرات العالمية، وترصد تطوراتها، وتتعامل مع آثارها بما يعزز أمنها واستقرارها وإدامة التنمية.

وأكد جوانب عدة، منها الاعتماد على الذات، والتفاعل مع الشراكة الخليجية والعربية وشبكة العلاقات والصداقات الدولية.

كما أكد كذلك على أن سبيل البشرية الوحيد للتغلب على المعضلات الكبرى التي تواجهها يكمن في العمل المشترك والتعاون وتغليب الوسائل السليمة ونبذ العنف، ومحاربة الكراهية وقبول الآخر واحترام خياراته وثقافته وقيمه.

 

اليوم الوطني الإماراتي

يعتبر الثاني من ديسمبر من كل سنة هو موعد العيد الوطني الإماراتي، حيث يعود ذاك التاريخ إلى عام 1971، الذي فيه تأسست الإمارات بعد توقيع اتفاقية الاتحاد، لتتحول بعدها الإمارات من دولة متفرقة إلى أخرى أكثر اتحادًا وقوة.

في 1968 أعلنت بريطانيا رغبتها في الانسحاب من الإمارات والخروج من مناطق شرق البحر الأبيض المتوسط والمستعمرات، مما دفع كلا من راشد بن سعيد آل كتوم والشيخ بن سلطان آل نيهان للتشاور في أمر الاتحاد.

وجاء العيد الوطني الإماراتي تأكيدًا لجهود الأمراء والقادة العظماء الذين أسسوا الإمارات، كما أنه يعبر عن مشاعر الانتماء والوفاء لتراب الإمارات. وتعزيز روح الولاء لقادة الوطن الذين يبذلون قصارى جهودهم من أجل الدولة ونهضتها والحفاظ على الاستقرار والأمان. ويعتبر هذا اليوم فرصة لزيادة الحماس وتحفيذ الهمم لأجل مستقبل دولتهم العزيزة.

يقوم الشعب الاماراتي بالاحتفال به في موعده المعتاد من كل عام وهو في تاريخ 2 من ديسمبر، جدير بالذكر أن الاتحاد الإماراتي يتألف من ست دول عربية إماراتية منها الشارقة ودبي وعجمان، حتى اكتمل الاتحاد في كافة أنحاء الإمارات، وينتظر هذا اليوم الكثير ويتميز بأن له مظاهر خاصة للاحتفال به.

 

الاحتفال باليوم الوطني الاماراتي

تُقام في دولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات كثيرة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي في مختلف مدن الدولة، وتناسب هذه الفعاليات مختلف الفئات العمرية في دولة الإمارات مثل فعاليات الكبار والصغار والمدارس وغير ذلك، وتتوزع في مختلف المناطق مثل الجزر السياحية الشهيرة والأماكن المخصصة للتنزه والألعاب وغيرها.

تتزين المنازل والشوارع والساحات بأعلام دولة الإمارات العربية المتحدة وصور اليوم الوطني الإماراتي وعبارات اليوم الوطني الإماراتي وغير ذلك من الرموز الوطنية التي يتم من خلالها التعبير عن الفرحة والافتخار بهذا اليوم المجيد.

ويتم ارتداء ملابس اليوم الوطني المميزة والتي تكون مستوحاة من ألوان علم الإمارات ومن شعار اليوم الوطني الإماراتي 2022.

كما يتم إجراء عروض ألعاب نارية في مختلف مدن الدولة ترسم علم الإمارات في سماء البلاد، إضافة إلى عروض غنائية وموسيقية وعروض طيران وغير ذلك.

وتقام مهرجانات كبيرة في أماكن عدة  وتحتوي على مسابقات وفعاليات متنوعة مناسبة للكبار والصغار.

كما تقوم الدولة بإعداد توزيعات اليوم الوطني الإماراتي من أجل توزيعها على الصغار والكبار وتشجيعهم على الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا