عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في محاولة لتدفئة منازلهم.. وفاة 9 أوكرانيين بسبب الحرائق

انقطاع الكهرباء في
انقطاع الكهرباء في أوكرانيا

 لقي 9 أشخاص حتفهم بسبب الحرائق خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، حيث انتهك الناس في أوكرانيا قواعد السلامة خلال محاولة تدفئة منازلهم في أعقاب الهجمات الروسية على منشآت الكهرباء، بحسب ما أفادت خدمة الطوارئ الأوكرانية.

 

البيت الأبيض يدعو الكونجرس لمُواصلة دعم أوكرانيا

 

 وأكدت الطوارئ أن عدد الحرائق ارتفع مع لجوء الأوكرانيين بشكل متزايد إلى استخدام مولدات الطوارئ والشموع واسطوانات الغاز في منازلهم بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

 

وأوضخت في بيان "في اليوم الأخير فقط كان هناك 131 حريقا في أوكرانيا، 106 منها في القطاع السكني، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 8 آخرين"، وفقًا لرويترز.

 

"بسبب انتهاكات قواعد السلامة من الحرائق، باستخدام المنتجات غير المعتمدة للتدفئة والطبخ، ازداد عدد حوادث الحرائق والانفجارات في المباني الشاهقة"

 

وحث البيان الأوكرانيين على توخي مزيد من العناية في منازلهم

وشرح مخاطر الحريق للأطفال.

 

لا تزال أوكرانيا تكافح لاستعادة قوتها الكاملة بعد أسبوع من الضربات الصاروخية الروسية التي دمرت منشآت الطاقة في جميع أنحاء البلاد.

 

 وقالت الشركة الوطنية لتشغيل شبكة الكهرباء إن العجز في الكهرباء انخفض بشكل طفيف من 30٪ صباح يوم الثلاثاء إلى 27٪ صباح الأربعاء.

ومع ارتفاع استهلاك الطاقة مع حلول فصل الشتاء، قال خبراء الأرصاد الجوية إن درجة الحرارة في العاصمة كييف ستنخفض إلى 6 درجات مئوية بين عشية وضحاه، ومن المقرر أن تنخفض أكثر قريبًا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: