رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيج: بريطانيا والإمارات لهما تاريخ طويل من الصداقة والتعاون

عربى وعالمى

الأربعاء, 01 مايو 2013 18:27
هيج: بريطانيا والإمارات لهما تاريخ طويل من الصداقة والتعاون وزير الخارجية البريطاني
لندن - أ ش أ

قال وزير الخارجية البريطانى "وليام هيج" : إن العلاقات بين بلاده ودولة "الإمارات العربية المتحدة" تمتد لفترة طويلة وسادها التعاون والصداقة بين الجانبين.

وأضاف هيج عقب لقاء جمعه مع نظيره الإماراتى الشيخ "عبدالله بن زايد آل نهيان" اليوم "الأربعاء" تعد الإمارات حليفا أساسيا لنا فى هذه المنطقة الحساسة حيث يعيش فيها 100 ألف مواطنا بريطانيا ولنا علاقات متميزة فى العديد من المجالات من بينها التجارة والتعليم والثقافة.
وأوضح أن اللقاء شهد توقيع العديد من الاتفاقيات التى تضع

الأساس لمنتدى يضم البلدين وتتشاركان فيه الآراء وصولا إلى تفاهمات أكبر بينهما فى العديد من الموضوعات ومنها حقوق الإنسان وصولا إلى التحديات الأمنية.
وقال : تتعاون البلدان معا فى عدد من الموضوعات وعلى رأسها الأوضاع فى "أفغانستان" و"سوريا" كما نتشارك القلق حول الأزمة الإنسانية المتصاعدة فى سوريا ، مؤكدا إصرار البلدين على العمل لإنهاء القمع والمعاناة الإنسانية التى يتسبب فيها النظام السورى الدموى على
حد وصفه .
كما بحث الجانبان الوضع فى "إيران" و"الصومال" والاتهامات بتعرض ثلاثة مواطنين بريطانيين للتعذيب فى الإمارات بعد توجيه اتهامات لهم بحيازة نبات القنب المخدر.
من جهته  قال الوزير الإماراتى : إن الزيارة التى يقوم بها فى إطار الوفد المرافق لرئيس الدولة الشيخ "خليفة بن زايد" إلى المملكة المتحدة تأتى احتفالا بالعلاقات المتميزة بين البلدين فى العديد من القطاعات ولتعزيز التعاون بينهما .
وأضاف "خلال لقائى مع الوزير هيج بحثنا كيف يمكننا استخدام هذه الزيارة التاريخية كمنصة لتحقيق المزيد من النمو فى العلاقات الثنائية ، وبحثنا كذلك كيف تستطيع الإمارات والمملكة المتحدة العمل معا لمواجهة الأزمة الإنسانية فى سوريا.


 

أهم الاخبار