رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحذيرات من اقتحام جماعات يهودية للمسجد الأقصى

عربى وعالمى

الأربعاء, 01 مايو 2013 17:29
تحذيرات من اقتحام جماعات يهودية للمسجد الأقصى المسجد الاقصى
غزة - أ ش أ

حذرت مؤسسة مقدسية من اقتحام جماعي لجماعات يهودية للمسجد الأقصى الثلاثاء القادم بالتزامن مع ما يمسى الذكرى ال 46 لاستكمال احتلال شطري مدينة القدس ومن ضمنه المسجد الأقصى.

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث - في بيان مساء اليوم - إن جماعات يهودية تطلق على نفسها "مجلس منظمات من أجل الهيكل" أطلقت حملة دعت من خلالها إلى اقتحام جماعي للأقصى من قبل باب الأسباط " أحد أبواب المسجد الأقصى " ليلة الثلاثاء في ذكرى احتلال شطري مدينة القدس إذ

يطلق الاحتلال احتفالات رسمية وشعبية في هذا اليوم تحت اسم "يوم القدس.. يوم توحيد القدس".
ونبهت مؤسسة الأقصى إلى أن اختيار المنظمات اليهودية لاقتحام الأقصى من جهة باب الأسباط، يأتي ضمن سياق تصعيد الاحتلال الإسرائيلي لمحاولة فرض واقع جديد في المسجد الأقصى، الأمر الذي يستدعي التصدي لمثل هذه الاقتحامات والدفاع عن الأقصى وإنقاذه ، وهو من واجب الأمة كلها.
وعممت منظمات إسرائيلية عبر مواقع الكترونية دعوات
لمشاركة واسعة في مسيرة ليلية تنطلق من منطقة تلة الذخيرة باتجاه البلدة القديمة في القدس المحتلة، ومن ثم التجمع عند باب الأسباط، وإقامة بعض الشعائر التوراتية حتى صباح اليوم التالي قبالة الباب من الخارج، ثم اقتحام الأقصى من قبل باب الأسباط ، على شاكلة ما فعلت فرقة " المظليين" عام 1967، على حد قولهم وهي الفرقة التي احتلت الأقصى في يونيو 1967 .
وكان عدد من المستوطنين قد اقتحموا باحات المسجد الأقصى، وتجولوا في أنحاء متفرقة منه، من ضمنهم عضو الكنيست شولي موعلم من حزب البيت اليهودي .
ويرابط في باحات الأقصى المئات من المصلين من طلاب مشروع إحياء مصاطب العلم .

 

أهم الاخبار