رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الرئاسة السودانية توجه بتقديم الدعم للنازحين في كردفان

الدكتور الحاج آدم
الدكتور الحاج آدم يوسف

 وجه الدكتور الحاج آدم يوسف نائب الرئيس السوداني وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي بتقديم الدعم اللازم للنازحين جراء الاعتداء على منطقة (أم روابة) بولاية شمال كردفان .

جاء ذلك خلال لقاء الحاج آدم اليوم الأربعاء مع وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب التي أكدت في تصريح صحفي حرص وزارتها على دعم النازحين وأغلبهم من النساء والأطفال ، مشيرة إلى تسيير عدد من القوافل للمنطقة وأكدت انه لاتوجد فجوة في الإغاثة .
ودعت الوزيرة المنظمات الدولية للاهتمام بتطورات الأوضاع في منطقة شمال كردفان وقالت إن هناك جرائم بشعة ترتكب فى حق الذين لم يتمكنوا من الخروح من منطقة (أبو كرشولا) بجنوب كردفان .
ووجهت نداء لكافة المنظمات لإدانة هذا العدوان والسعي عاجلا لتوجيه نداءات للأمم المتحدة لخروج المتمردين من المناطق المحتلة لاستخدامهم الأطفال دروعا بشرية .
في سياق متصل، تم تشكيل لجنة لحصر الخسائر الناجمة عن الاحداث التى شهدتها مدينة أم روابة ، وقال الشريف الفاضل معتمد المدينة إن اللجنة التى تم تكوينها تضم النيابة والشرطة والجهات ذات الصلة ، موضحا أن اللجنة ستتلقى البلاغات الخاصة بالخسائر من كافة المتضررين من الأحداث .