رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هطول أمطار على مناطق بالسعودية والأرصاد تحذر

امطار السعودية
امطار السعودية

أعلن  المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية ، مساء اليوم الثلاثاء، عن توقعاته بهبوب عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة في بعض مناطق مكة المكرمة.

 

اقرأ أيضا..تونس تؤكد ضرورة وضع برنامج إصلاحات لانتعاش اقتصاد البلاد

 

وذكر المركز الوطني، على حسابه الرسمي بموقع تويتر، أنه يتوقع هبوب العواصف والأمطار بمنطقة رابغ، وذلك بداية من اليوم الثلاثاء الساعة الرابعة عصرًا حتى غدٍ الأربعاء الساعة الـ 12 مساءً.

 

وأفادت الأرصاد بالتأثيرات المصاحبة لطقس مكة المكرمة، بنشاط في الرياح السطحية وارتفاع الأمواج وتساقط البرد وسيول وانعدام في الرؤية.

تحذيرات جوية

وتوقع المركز الوطني للأرصاد تكرار هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من الاثنين إلى الأربعاء، حيث تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة العربية السعودية، يصاحبها

تساقط البرد وتيارات هابطة نشطة السرعة وأتربة مثارة وتدنٍّ للرؤية الأفقية.

 

وضربت صاعقة رعدية مجموعة من النخيل في محافظة أملج؛ ما تتسبب في إحراقها، وباشرت فوق الدفاع المدني إخماد الحريق دون وجود أضرار بشرية.

 

 

ومع هطول الأمطار على المدينة المنورة وتبوك، باشر أفراد وضباط إدارة المرور عملهم الميداني وتسيير الحركة المرورية والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص ، حيث تم العمل على تسيير الحركة المرورية وفك الاختناقات في الشوارع والميادين الرسمية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: