عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليونيفيل: الوجود الإسرائيلى شمال الغجر انتهاكا للقرار 1701

انطوانيت ميداي
انطوانيت ميداي

أكدت المتحدثة باسم قوات (اليونيفيل) الدولية العاملة بجنوب لبنان "انطوانيت ميداى" ، استمرار الوجود الإسرائيلى فى شمال بلدة (الغجر) بأنه يشكل انتهاكا واضحا ومستمرا للقرار رقم (1701) ،

مشددة على أنه لا خلاف على أن هذه المنطقة "لبنانية"، وأن الانسحاب الإسرائيلى منها ليس موضوعا للتفاوض بل هو واجب على إسرائيل.
وأوضحت ميداى - فى بيان لها - أن (اليونيفل) تطالب بالانسحاب الإسرائيلى من شمالى الغجر فى كل الاجتماعات الثنائية وتم تقديم الكثير من المقترحات لتسهيل الانسحاب ، وقد وافق عليها الجانب اللبنانى غير أنه لم يتم تلقى أى رد إسرائيلى.
وبشأن المحاولات الإسرائيلية بتركيب سياج حول قرية الغجر بأكملها ، أكدت ميداى رفض (اليونيفل) لأى إشغال من هذا النوع ؛ لأنها تعتبر انتهاكا للقرار رقم (1701) ، وهدفها إحداث توتر فى المنطقة ..كاشفة عن اجتماع ثلاثى دولى "لبنانى إسرائيلى" سيعقد فى الثامن من مايو الجارى ، حيث سيتم مناقشة هذا

الأمر.
وأكدت المسئولة الأممية أن فرق (اليونفيل) متواجدة على الأرض ، وتنسق بشكل وثيق مع الأطراف ، وينصب تركيزها على ضمان الاحترام الكامل للبنود ذات الصلة بالقرار رقم (1701) ومنع انتهاكه.
وعلى صعيد آخر ، أكدت المسئولة الأممية أن القوات الدولية لا تملك تأكيدات عن تحليق طائرة الاستطلاع التى تم تناولها فى الإعلام فوق أجواء عمل (اليونيفيل) ، وذلك بعدما تحققت من بيانات الأنشطة الجوية في منطقة عملياتها.
وكانت إسرائيل قد أعلنت أنها أسقطت طائرة استطلاع فوق البحر قبالة حيفا ، وأنها انطلقت من جنوب لبنان ، فيما نفى حزب الله أية علاقة له بها.