رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس وزراء اليابان: نؤيد إقامة دولة فلسطينية

عربى وعالمى

الأربعاء, 01 مايو 2013 15:37
رئيس وزراء اليابان: نؤيد إقامة دولة فلسطينية
جـدة - أ ش أ

أكد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي دعم اليابان لحق تقرير المصير للفلسطينيين وإقامة دولة فلسطين المستقلة ، مبينا أن اليابان قررت تقديم مساعدات حجمها 2ر2 مليار دولار من أجل تأسيس وترسيخ الاستقرار والسلام في المنطقة.

وقال آبى في محاضرة ألقاها اليوم بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة قبل مغادرته السعودية حيث قام بزيارة للمملكة استغرقت يوما واحدا - أنه لايمكن أن نغض البصر عن المأساة في سوريا وعن القضية النووية في إيران وإزالة عوامل عدم الاستقرار في المنطقة حتى تتمتع بالإستقرار والإزدهار والنمو.
وأكد رئيس الوزراء الياباني حرص

بلاده على تعزيز الروابط بين اليابان والشرق الأوسط بحيث لا تقتصر على مجال النفط والغاز، بل تمتد إلى الاقتصاد والصناعات ، مما يعمل على رقي وتطور العلاقات بين الجانبين بشكل بارز .
وقال آبي إن الشرق الأوسط واليابان شريكان يملكان ذات المصالح والاهتمامات المشتركة ، مضيفا أن القرن الحادي والعشرين بالنسبة إلى اليابان والشرق الأوسط هو قرن التعايش والازدهار المشترك حيث نعيش فيه معاً ونزدهر فيه معاً".
وأشار إلى أن اليابان والشرق الأوسط سيعملان
معاً يوماً بعد يوم على تقوية العلاقات السياسية والأمنية ، مشيرا إلى تصويت اليابان على قرار الأمم المتحدة بمنح فلسطين صفة الدولة المراقب في نوفمبر الماضي في إطار فهم اليابان للأمنية المنشودة للشعب الفلسطيني تجاه إقامة دولته.
وبين أن هناك مشروعاً رائداً تقوم به اليابان وهو مشروع "ممر السلام والإزدهار" بين الأردن وإسرائيل وفلسطين ، ولا يمكن القيام بإنجازه بدون أي من هذه الأطراف وتعاونها معاً ، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى أن يعرف شباب الضفة الغربية أن عرق العمل الشاق هو عرق السعادة، ويكون ذلك بتحويل منطقة وادي نهر الأردن إلى حقول خصبة خضراء ، متمنياً من الشركات في الشرق الأوسط التي تحقق تقدما المشاركة في هذا المشروع أيضاً.


 

أهم الاخبار