عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البنتاجون يدرس إمداد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى

قاعدة صواريخ أمريكية
قاعدة صواريخ أمريكية بعيدة المدي

يدرس البنتاجون تزويد أوكرانيا برؤوس صواريخ دقيقة صغيرة ورخيصة مثبتة على صواريخ كبيرة و متوفرة، بمدى يصل إلى 160 كيلومتر؛ ما يسمح لكييف بتوجيه ضرباته لأهدافٍ داخل روسيا.

 

ويأتي ذلك بناء على إلحاح شديد من الرئيس الأوكراني" فولوديمير زيلينسكي" من قبل، لكن دائمًا ما يتم الرفض عن طلب أوكرانيا لصواريخ بعيدة المدي، ويرد الجانب الأمريكي أن أمريكا وحلف الناتو يساعدان أوكرانيا في الدفاع عن نفسها فقط، وليس للهجوم على الداخل الروسي.

 

تخشي أمريكا من الدخول في صراع نووي مع روسيا، ودعمت أوكرانيا عسكريًا بحذر، بصواريخ وأسلحة قصيرة المدى؛ تكفي للدفاع، أو مساعدات مالية ولوجستية وتدريبات للجيش الأوكراني.

 

مع مرور الوقت في حرب روسيا

على أوكرانيا تطورت المساعدات وتطورت الإمدادات، حتى أن بعض الدول من حلف الناتو أوقفت إمداد أوكرانيا بالأسلحة؛ لنفاذ مخزونها الاحتياطي، وتقلص المخزونات العسكرية للولايات المتحدة والحلفاء، وتواجه أوكرانيا حاجة متزايدة إلى أسلحة أكثر مع استمرار الحرب.

 

قال البنتاجون: "إن نظام "بوينج" الذي يُناقش إمداد أوكرانيا به، يُطلق عليه اسم "القنبلة الصغيرة" ذات القطر الصغير، هو واحدًا 6 خطط لإنتاج ذخيرة جديدة لأوكرانيا وحلفاء أمريكا في أوروبا الشرقية.