رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار اعتداءات المستوطنين اليهود على الفلسطينيين

عربى وعالمى

الأربعاء, 01 مايو 2013 14:39
استمرار اعتداءات المستوطنين اليهود على الفلسطينيين
رام الله - أ ش أ

قام عدد من المستوطنين اليهود اليوم "الأربعاء" ، بمهاجمة مركبات فلسطينية بإلقاء الحجارة عليها فى جنوب مدينة "نابلس" بالضفة الغربية المحتلة أثناء عبورها الطريق المحاذى لمستوطنة "يتسهار" ، جراء مقتل أحد المستوطنين أمس الثلاثاء على يد شاب فلسطينى عند حاجز "زعترة".

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح ، خلال تصديهم لمجموعات من المستوطنين اقتحمت قرية "بيتللو" شمال غرب مدينة

"رام الله" اليوم .
وأفادت مصادر فلسطينية بأن المستوطنين اليهود اقتحموا القرية وقاموا بكتابة شعارات عنصرية على أحد المنازل وحاولوا اقتحامها ، إلا أن أهالى القرية تصدوا لهم ، قبل أن يتدخل جيش الاحتلال ويخرجهم من المكان ، موضحة أن إصابات الفلسطينيين كانت ما بين الطفيفة والمتوسطة.
من جانبها ، أصدرت إدارة الدفاع المدنى الفلسطينى تقريرا أكدت فيه أن الدفاع المدنى فى كافة المحافظات الفلسطينية تعامل مع (57) حادث إطفاء و(4) حوادث انقاذ خلال الساعات الماضية ، كان معظمها حرائق أعشاب وأشجار إثر اعتداءات المستوطنين أدت إلى خسائر فى مئات الأشجار المثمرة من زيتون ولوزيات واحتراق عشرات الدونمات من الأراضى المزروعة بالمحاصيل القمحية .
كما قدمت فرق الانقاذ الإسعافات الأولية لمواطنين تعرضوا لإصابات بالاختناق إثر القاء قنابل الغاز عليهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى بمواجهات جنوب نابلس.

 

أهم الاخبار