رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كاميرون: بريطانيا دفعت ثمنًا غاليًا جدًا فى أفغانستان

عربى وعالمى

الأربعاء, 01 مايو 2013 13:50
كاميرون: بريطانيا دفعت ثمنًا غاليًا جدًا فى أفغانستان    ديفيد كاميرون
لندن - أ ش أ

صرح رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون اليوم الأربعاء بأن بلاده دفعت "ثمنا غاليا جدا" لما تقوم به فى أفغانستان بعد مقتل ثلاثة جنود فى هجوم نفذ باستخدام قنبلة زرعت على جانب الطريق.

وأكد كاميرون فى تصريحات نقلتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية على موقعها الإلكترونى أن العمل في أفانستان كان "ضروريا" لضمان ألا تصبح البلاد ملاذ للإرهابيين مرة أخرى.
وأضاف كاميرون "لكن اليوم يجب أن

يكون تفكيرنا مع أسر وأصدقاء من عانوا".
وجاءت تصريحات كاميرون بعد أن أعلن وزير الدفاع البريطانى عن أن الجنود المنتمين للكتيبة الثانية من فوج اسكتلندا الملكى ماتوا خلال دورية روتينية عندما انفجرت قنبلة زرعت على جانب الطريق فى مركبتهم بمديرية نهر السراج بإقليم هلمند.
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك ستة آخرين مصابون
جراء الانفجار لكن ليس على نحو يهدد حياتهم، بالإضافة إلى تقارير أفادت بمقتل تسعة أفغان فى الانفجار لكن وزارة الدفاع البريطانية قالت إنها ليست على علم بأى قتلى آخرين فى الحادث.
وأوضحت الصحيفة أنه بذلك يصل عدد القتلى فى صفوف الأعضاء بالخدمة البريطانية إلى 444 منذ بدء العمليات فى أفغانستان فى شهر أكتوبر من عام 2001، ويكون عدد القتلى ستة فى عام 2013.
وكانت وزارة الدفاع البريطانية قد أبلغت عائلات الضحايا بمقتل ذويهم الذين نقلوا جوا إلى المستشفى العسكرى بقاعدة "كامب باستيون".


 

أهم الاخبار