رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس اليمنى يكرم قيادات الحركة النقابية

عربى وعالمى

الأربعاء, 01 مايو 2013 12:37
الرئيس اليمنى يكرم قيادات الحركة النقابية الرئيس اليمنى عبد ربه منصور
صنعاء - أ ش أ:

احتفل اليمن اليوم الأربعاء بعيد العمال العالمي الأول من مايو تحت شعار "معا لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني وبناء الدولة اليمنية الحديثة في ظل سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات النقابية وتحقيق العدالة الاجتماعية".

وحيا الرئيس اليمنى عمال اليمن بهذه المناسبة، وتطرق إلى مؤتمر الحوار الوطني الشامل وما يمثله من أهمية كبيرة في بناء اليمن الجديد .. منوها بجهود الشباب في عملية التغيير والتنمية.
وركز الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي في الكلمة التى ألقاها نيابة عنه أبو بكرعبد الله القربي وزير الخارجية على الدلالات والمعاني العظيمة لعيد العمال العالمي الذي تحتفل به الطبقة العاملة في اليمن هذا العام في ظل أجواء يسودها التفاؤل بنجاح مؤتمر الحوار الوطني

في إرساء دعائم الدولة اليمنية الحديثة التي يسودها العدل والمساواة وسيادة القانون.
ومن جانبه حيا علي بلخدر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن في كلمته عمال اليمن في كافة مواقع العمل والإنتاج .. مشيرا إلى أن احتفال الطبقة العاملة في اليمن بعيد العمال تأتي هذا العام متزامنة مع انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وقال علي بلخدر "إن الاحتفال بعيد العمال العالمي يعطي دلالات مهمة على الدور الفاعل للطبقة العمالية في عملية البناء والتنمية ونضالاتها المستمرة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية على كافة المستويات من خلال الشراكة الحقيقية المبنية على مبادئ
وأسس الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاث (حكومات عمال أصحاب عمل).. مطالبا حكومة الوفاق الوطني بتحسين وضع الطبقة العمالية من خلال رفع مستوى الحد الادنى للأجور إلى الحد الذي يضمن توفير الحياة الكريمة للعامل اليمني وتنفيذ ما تبقى من مراحل استراتيجية الاجور وإطلاق التسويات الوظيفية والعلاوات السنوية وتثبيت المتعاقدين ومعالجة اوضاعهم.
من جهته أشار أحمد صالح سيف رئيس المؤسسة العامة للتأمينات اليمنية إلى أن عيد العمال العالمي يمثل محطة مهمة يتزود فيها العمال في كل عام بالمزيد من الوعي الحقوقي بقضاياهم المصيرية وفي مقدمتها قضية التأمينات الاجتماعية.
فيما أشار محمد قفله رئيس اتحاد الغرف التجارية إلى أهمية إيلاء جوانب التدريب والتأهيل للعمالة المزيد من الاهتمام والعناية بما يكفل تغطية الاحتياجات المتنامية لسوق العمل.
تخلل الحفل فقرات غنائية ومسرحية عبرت عن المناسبة ونالت استحسان الحضور.
وفي الختام جرى تكريم عدد من قياديي الحركة النقابية والعمال من مؤسسات الإنتاج المختلفة.