رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احتجاجات لطلاب الجامعات الصينية بعد حريق مبنى سكني

احتجاج لطلاب الجامعات
احتجاج لطلاب الجامعات الصينية

 ظهر في مقطع مصور جرى تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، احتجاجات مئات الطلاب من جامعة تشينجهوا المرموقة في الصين ضد سياسة الحكومة الصينية لمكافحة وباء كوفيد-19، بعد أن أثارت قيود كورونا غضب الكثيرين منذ الحريق الذي أسفر عن سقوط قتلى في أقصى غرب البلاد.

 

الصين تسجل رابع ارتفاع قياسي على التوالي في إصابات كورونا

وقال الطالب إنه “عند الساعة 11,30 (03,30 بتوقيت جرينتش)، بدأ الطلاب في رفع لافتات عند مدخل المقصف ثم انضم إليهم تباعًا مزيد من الأشخاص”.

 

وأضاف: “الآن هناك ما بين 200 و300 شخص، أدينا النشيد الوطني ونشيد الأممية وهتفنا (الحرية ستنتصر)”، وفقًا لموقع الغد الإخباري.

 

وأثار حريق أسفر عن مقتل عشرة أشخاص يوم الخميس في مبنى شاهق في أورومتشي، عاصمة منطقة شينجيانغ، غضبا عاما واسع النطاق اشتعلت الاحتجاجات في شنغهاي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، في الوقت الذي تكهن فيه العديد من مستخدمي الإنترنت

أن السكان لم يتمكنوا من الهروب في الوقت المناسب لأن المبنى كان مغلقا جزئيا وهو ما نفاه المسؤولون.

 

كما تفجرت احتجاجات في مدينة شنغهاي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد مع قيام سكان في العديد من المدن الصينية، والذين أثار غضب كثيرين منهم حريق أسفر عن سقوط قتلى في أقصى غرب البلاد، بالمطالبة بالتراجع عن قيود كوفيد-19 الشديدة بعد ثلاث سنوات من بدء ظهور الجائحة.

 

وفي شنغهاي، المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان والمركز المالي في الصين، تجمع سكان في وقفة احتجاجية في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: