رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خادم الحرمين من الشخصيات "الأكثر تأثيرًا فى العالم"

 عبدالله بن عبدالعزيز
عبدالله بن عبدالعزيز

حل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ضمن الشخصيات الـ 500 الأكثر تأثيرًا في العالم، بحسب قائمة نشرتها مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية الرائدة في عالمي السياسة والاقتصاد.

وذكر بيان صحفى نشر في الرياض اليوم أن المجلة كشفت في عددها لشهري مايو - يونيو 2013، وأصدرته تحت عنوان "قضية القوة" عن ثبات العاهل السعودي الملك عبدالله ضمن قائمة قادة العالم الأكثر تأثيرًا..حيث تمكن من الحفاظ على مكانته على جميع المستويات المحلية والإقليمية والعالمية بمواقفه السياسية التي أثرت إيجابيًا ولاقت صدى لافتًا وإعجابًا لدى شعوب العالم جميعا، كما أن قيادته وإدارته الحكيمة لاقتصاد بلاده مكنت الرياض من الارتقاء إلى مستويات قياسية بين دول العالم.
وقال البيان إن القائمة ضمت ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، منوهة بتألقه في إدارة شئون البلاد الاقتصادية والسياسية ومواقفه المميزة والثابتة في العديد من القضايا المحلية والإقليمية والدولية.
وحل وزير الخارجية السعودي الأمير سعود

الفيصل، في القائمة عبر تميزه السياسي وحنكته في إلقاء الخطابات السياسية, بينما احتل وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف مكانته في التصنيف عبر تميزه في مجال حفظ الأمن في البلاد، عبر قيادته وإدارته لأمور البلاد الأمنية.
كما جاء رئيس الاستخبارات العامة السعودية الأمير بندر بن سلطان ضمن القائمة عبر دقة تعامله مع العديد من الملفات الشائكة, وفي مجال التميز الاقتصادي دخل القائمة من الشخصيات السعودية كل من: وزير المالية إبراهيم العساف، ووزير البترول علي النعيمي، ومحافظ مؤسسة النقد فهد المبارك، إضافة للأمير الوليد بن طلال. وفي المجال الديني والفتاوى المؤثرة حل مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ.