رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

60 ألف عامل هندى مخالف فى السعودية

عربى وعالمى

الأربعاء, 01 مايو 2013 11:11
60 ألف عامل هندى مخالف فى السعودية
الرياض -أ ش أ:

أفادت مصادر في السفارة الهندية فى الرياض بأن نحو 60ألف عامل هندي سجلوا أسماءهم في السفارة والقنصلية الهندية بجدة رغبة في مغادرة السعودية أو تصحيح أوضاعهم ونقل كفالاتهم في أعقاب قرارات وزارة العمل السعودية الأخيرة لتنظيم سوق العمل.

وصرح سيبي جورج وزير ونائب رئيس البعثة بسفارة الهند في الرياض - لصحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الأربعاء - بأن عدد العمال هذا يشمل جميع أنحاء المملكة،

مشيرا إلى أن عدد منهم يرغب فى المغادرة بشكل نهائي، فيما يرغب البعض الآخر فى نقل الكفالة وتصحيح وضعه خلال المهلة التي منحها خادم الحرمين الشريفين، والمقدرة بثلاثة أشهر.
وكان فايالار رافي وزير شؤون المغتربين الهندي قد أكد، في ختام زيارة للسعودية، أنه تم الاتفاق مع السعودية على التعجيل في المناقشات بخصوص مذكرة
التفاهم حول التعاون في مجال الأيدى العاملة بين البلدين.
ومن جانبها، أكدت وزارة العمل السعودية أن انتهاء مهلة تصحيح أوضاع العمالة المقدرة بثلاثة أشهر لا تعني إيقاف نقل الكفالة، مشيرة إلى أن العقوبات ضد المخالفين ستشمل عند التطبيق أصحاب العمل والعمالة أيضا بحسب الضوابط التي سيتم الإعلان عنها خلال أيام قليلة.
وشددت على أنها ستطبق النظام الجديد على الجميع دون تمييز، وأن الهدف من الحملة هو إعادة تنظيم سوق العمل، وتشجيع الجهود المخلصة نحو توطين الوظائف، في ظل دعم الدولة المتواصل لحل مشكلة البطالة.

 

أهم الاخبار