رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استطلاع: لو أعيدت الانتخابات.. لحصل أولاند على 19%

عربى وعالمى

الأربعاء, 01 مايو 2013 11:04
استطلاع: لو أعيدت الانتخابات.. لحصل أولاند على 19%فرنسوا هولاند
باريس - أ ش أ:

فى الوقت الذى يستعد فيه الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند للإحتفال بمرور عام على دخوله الإليزيه ( فى مايو 2012 ) ، كشف استطلاع للرأى عن أنه إذا ما أعيدت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية اليوم لم يكن أولاند ليحصل سوى على 19 \% من الأصوات ، ولم يكن ليخوض غمار الجولة الثانية.

وأشار الاستطلاع الذى أجراه معهد (سيه أس آه) لصالح قناة (بى أف أم تى

فى) الإخبارية الفرنسية إلى أنه إذا ما أعيدت الجولة الأولى من الانتخابات ، والتى جرت فى نهاية أبريل 2012 ، لكان الرئيس السابق نيكولا ساركوزى سيتقدم على الرئيس الحالى (الاشتراكى) بحصوله على ما يقرب من 34 \% من إجمالى الأصوات، ومارين لوبن زعيمة الجبهة الوطنية (اليمين المتطرف) على 23 \%.
ووفقا للإستطلاع..فلإنه فى حالة إعادة الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية ، فإن أولاند كان سيحتل المرتبة الثالثة بين المرشحين بحصوله على 19 \% فقط من الأصوات ، فيما كان جون لوك ميلنشون زعيم جبهة اليسار كان سيحظى بـ 12 \% من الأصوات.
وبعد مرور سنة على الانتخابات ، فإن 62 \% من المواطنين المستطلعة آرائهم أعربوا عن عدم رضائهم عن أداء الرئيس الفرنسى ، لاسيما فيما يتعلق بمحاربة البطالة ، وتراجع القدرة الشرائية ، كما اعتبر 54% منهم أنه يتعين أن يقوم أولاند بتغيير رئيس حكومته جون مارك أيرولت.

 

أهم الاخبار