رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تنفي تغيير خططها للتنمية الاقتصادية والاجتماعية

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده لن تغير خططها الضخمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، على الرغم من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، قائلاً "على الرغم من كل التساؤلات المتعلقة بالعملية العسكرية الخاصة، فإننا لن نغير خططنا الرامية إلى تنمية البلاد، وتنمية الاقتصاد، والمجال الاجتماعي، والمشاريع الوطنية.. نحن لدينا خطط ضخمة وكبيرة".

 

اقرأ أيضًا.. روسيا تنتقد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي


وأشار الرئيس الروسي إلى أنه لكي تتمكن موسكو من تنفيذ خططها التنموية والاقتصادية، يتعين العمل على حل جميع المشكلات التي تواجه البلد، "سواء كانت جزءًا من العملية الخاصة أو جزءًا من عملنا اليومي"، بحسب قوله.


يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن، في 24 فبراير الماضي، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب والولايات المتحدة لفرض عقوبات

اقتصادية ضخمة ضد روسيا.

 

من ناحية أخرى، جدد وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا، تأكيده على السماح بإجراء مُفاوضات بين كييف وموسكو، مُشيرًا إلى أن القادة الغربيين "لا يدفعون أوكرانيا إلى إجراء مُفاوضات ضد مصالحها"، لافتًا إلى أن كييف لا تُعارض إجراء مُفاوضات مع موسكو، مُوضحًا أن الرئيس فلاديمير زيلينسكي تحدث في قمة العشرين عن "السلام العالمي" وأعرب عن "الرغبة في تحقيقه".

 

كما دعا كوليبا روسيا على ما وصفه "التوقف عن الخلط بين المُفاوضات ولغة الإنذارات"، وأعرب عن رأيه بأن "السلام العادل يبدأ بالاستعادة الكاملة لوحدة أراضي الجمهورية".