رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أمريكا تُهنئ أنور إبراهيم على توليه رئاسة وزراء ماليزيا

عربى وعالمى

الخميس, 24 نوفمبر 2022 21:16
أمريكا تُهنئ أنور إبراهيم على توليه رئاسة وزراء ماليزياوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

هنأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أنور إبراهيم على انتخابه رئيسا للوزراء في ماليزيا، قائلًا: "بالنيابة عن الولايات المتحدة، أهنئ شعب ماليزيا على انتخاباتهم الوطنية وأهنئ أنور إبراهيم على انتخابه رئيسا للوزراء".

 

اقرأ أيضًا.. أمريكا تُعلن انقطاع الكهرباء عن أوكرانيا بسبب روسيا

 

وتابع بلينكن"أن الملايين من الماليزيين أدلوا بأصواتهم، والعديد منهم لأول مرة؛ ما يجعل الانتخابات العامة الخامسة عشرة دليلا على قوة الديمقراطية".


وأوضح أن الولايات المتحدة أقامت مع ماليزيا علاقة قوية شراكة شاملة متجذرة في علاقات اقتصادية وأمنية وشعبية وثيقة.. وقال نتطلع إلى تعميق صداقتنا وتعاوننا على أساس المبادئ الديمقراطية المشتركة واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.


وأكد استمرار التزام أمريكا بالعمل مع ماليزيا للنهوض بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ تكون حرة ومنفتحة ومتصلة ومزدهرة وآمنة ومرنة.

 

وقد أعلن القصر الملكي في ماليزيا، اليوم الخميس، تعيين أنور إبراهيم رئيسا للوزراء في البلاد، بعد موافقة الملك ومجلس حكام الولايات، مؤكدًا أنه سيؤدي اليمين في الخامسة مساء.

 

ويأتي تعيين أنور تتويجا لرحلة طويلة في عالم السياسة استمرت ثلاثة عقود، تقلب فيها من وريث واضح للزعيم المخضرم مهاتير محمد إلى سجين ثم زعيم للمعارضة لفترة طويلة.