رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تنفي التخطيط لإجراء اتصالات رفيعة المستوى مع أمريكا

نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف

 قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الخميس، إن موسكو لا تخطط لإجراء اتصالات رفيعة المستوى مع الولايات المتحدة الأمريكية، ولم تشرع في الاتصال بواشنطن في قمة مجموعة العشرين في إندونيسيا.

 

أوكرانيا ترفض إنهاء الحرب إلا بتدفيع روسيا ثمنًا باهظًا

 

وتابع ريابكوف في إفادة صحفية له: "بالنسبة لقضايا محددة خاصة بجهات اتصال معينة، أود التأكيد على أننا لم نبدأ أي اتصالات سواء مخططة أو عبر قنوات رسمية"، مشيرًا إلى أن الاتصالات مع الأمريكيين تتم عبر مكالمات هاتفية بين كبار المسؤولين المعنيين من دون إشراك المستوى الرئاسي، إذ يتم إجراء الحوار "عبر القنوات الدبلوماسية المعتادة"، وفقًا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

 

وكان ريابكوف قد صرح في وقت سابق بأن اجتماع اللجنة الاستشارية الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية بشأ، معاهدة "ستارت" سيعقد في القاهرة في الفترة من 29 نوفمبر إلى

6 ديسمبر، فيما سيكون أحد الموضوعات استئناف عمليات التفتيش.

 

ودعا سيرجي ريابكوف إلى إعادة العمل بمعاهدة حظر الأسلحة البيولوجية، مشددا على ضرورة وقف جميع العمليات الجارية في مجال الأسلحة البيولوجية في أوكرانيا.

 

في غضون ذلك، أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، نقلًا عن مصادر، بأن ممثلين عن أوكرانيا وروسيا اجتمعوا في 17 نوفمبر لبحث اتفاق محتمل بشأن صادرات الأمونيا وتبادل السجناء.

 

وأضافت المصادر، أن المحادثات التي توسطت فيها الإمارات جرت في أبوظبي، بعد زيارة رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد لروسيا الشهر الماضي.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: