رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النمسا تخصص 5.5 مليون يورو كمساعدات إنسانية لبوركينا فاسو ومالي

علم النمسا
علم النمسا

قررت النمسا اليوم الأربعاء تخصيص 5.5 مليون يورو كمساعدات إنسانية لبوركينا فاسو ومالي في إطار دعم لدول غرب إفريقيا التي تمزقها الأزمات.

 

اقرأ أيضا.. النمسا تُسجل أكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بكورونا


وقال بيان لوزارة الخارجية النمساوية اليوم الأربعاء أن منطقة الساحل تواجه العديد من الأزمات بالإضافة إلى انتشار الفقر وأسوأ موجة جفاف منذ عقود حيث يعاني سكان المنطقة من النزاعات المسلحة والعنف الإرهابي.
وأوضح البيان أنه يضاف إلى ذلك انعدام الأمن الغذائي العالمي الذي أججته الحرب الروسية والتي أدت مرة أخرى إلى تفاقم الوضع الإنساني بشكل كبير.


وذكر البيان أن توجيه مساعدات إلى بوركينا فاسو ومالي بإجمالي 5.5 مليون يورو يمول من صندوق الكوارث الخارجية التابع لوزارة الخارجية وبالإضافة إلى ذلك تدعم النمسا برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في نقل وتوزيع 125 ألف طن من الحبوب من

أوكرانيا إلى مناطق في إفريقيا والشرق الأوسط تتأثر حاليًا بشكل خاص بالأزمة.


وأشار البيان إلى أن دول غرب إفريقيا تواجه مجموعة متنوعة من الأزمات على مدى عقود وتنامت مع اندلاع الحرب الروسية في أوكرانيا وتأثيرها على الأمن الغذائي العالمي حيث ازداد تدهور الوضع الإنساني في المناطق المتضررة نتيجة اعتماد ملايين الأشخاص والأطفال على المساعدات الإنسانية.


ونوه البيان إلى مساهمة الحروب والكوارث الطبيعية وتغير المناخ والأوبئة في أزمة الغذاء العالمية حيث تضاعف عدد المتضررين من الجوع في العامين الماضيين.


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news