رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير روسى: طائرة الركاب لا تفلت من صاروخ يطاردها

عربى وعالمى

الثلاثاء, 30 أبريل 2013 18:30
خبير روسى: طائرة الركاب لا تفلت من صاروخ يطاردها   طائرة
موسكو - أ ش أ:

رجح خبير عسكري روسي أن يكون طاقم الطائرة الروسية، التى كانت تنقل السياح من شرم الشيخ إلى روسيا، وتعرضت للخطر في سماء سوريا، قد رأى انفجارات صواريخ مضادة للطائرات.. وقال:" إن طائرة الركاب لا تستطيع الإفلات من صاروخ يطاردها".

وكانت أنباء قد ترددت عن أن طاقم طائرة "أيرباص 320" التابعة لشركة طيران "سيفيرني فيتير" الروسية قد لاحظ ومضات قد تكون نتجت عن

انفجار صواريخ الدفاع الجوي عندما حلقت الطائرة في سماء سوريا.
وقال الخبير:" لو غدت الطائرة المدنية هدفًا للدفاعات الجوية لا بد من وقوع الحادث الجوي المفجع".. وأضاف: يمكن أن ينحرف الصاروخ الاعتراضي عن مساره وينفجر في حال عدم إصابة الطائرة المطلوب تدميرها.
وأكدت المتحدثة باسم الاتحاد الروسي للصناعة السياحية إيرينا تيورينا أن
أحد الطيارين رصد ومضات نارية على الأرض حينما حلقت الطائرة فوق منطقة جبلية في سوريا، فقرر قائد الطائرة الصعود إلى ارتفاع أكبر ولم يعثر على أي ضرر على سطح الطائرة لدى عودتها من الرحلة.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش:" إن طاقم الطائرة التابعة لشركة طيران "سيفيرني فيتير" رصد أعمالاً قتالية على الأرض من الممكن أن تشكل خطرًا على الطائرة والمسافرين على متنها حينما عبرت أجواء سوريا في طريقها من منتجع شرم الشيخ المصري إلى مدينة قازان".

أهم الاخبار