رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إيطاليا تُعزي إندونيسيا في ضحايا الزلزال العنيف

عربى وعالمى

الاثنين, 21 نوفمبر 2022 20:15
إيطاليا تُعزي إندونيسيا في ضحايا الزلزال العنيفإيطاليا

عزى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي، أنطونيو تاياني، إندونيسيا في ضحايا الزلزال الذي ضرب جزيرة جاوة الغربية وأسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

 

اقرأ أيضًا.. زلزال إندونيسيا يُواصل حصد الأرواح


وأعلن رئيس الدبلوماسية الإيطالية في تغريدة على موقع تويتر نقلتها وكالة الأنباء الإيطالية (آكي)، التعاطف مع أسر الضحايا والشعب الإندونيسي، مُشيرًا إلى أن وحدة الأزمات في وزارة الخارجية وسفارة بلاده في جاكارتا تتابع الوضع في موقع الزلزال بالتعاون الوثيق مع السلطات المحلية.

 

وقد أعلنت إندونيسيا، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي بلغت شدته 5.6 درجة على مقياس ريختر وضرب محافظة "جاوة الغربية" غربي البلاد، إلى 62 قتيلا، بينما حُوصر ما لا يقل عن 25 شخصًا تحت الأنقاض.

 

وقالت الوكالة الوطنية للتخفيف من حدة الكوارث، إن عمليات البحث ستستمر خلال فترة الليل ومن المُتوقع ارتفاع عدد المصابين والضحايا القتلى مع مرور الوقت، مُضيفةً أنه ألحقت أضرار بأكثر من ألفي و200 منزل، كما نزح أكثر من 5 آلاف و300 شخص.

 

وكان قد تم رصد مركز الزلزال في بلدة "سيانجور"، التي تبعد نحو 75 كيلومترًا جنوب شرقي العاصمة الإندونيسية "جاكرتا"، حيث اهتزت بعض المباني وأخليت بعض المكاتب.