رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركيا ترد على تفجير «الاستقلال» بهجوم كاسح على أكراد سوريا والعراق

علم تركيا
علم تركيا

شنت تركيا ضربات جوية على مدينة عين العرب «كوبانى» السورية الواقعة على الحدود التركية ومناطق أخرى، وأعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان أن الغارات التركية أدت إلى مقتل 6 من «قسد» ومثلهم من قوات الجيش السورى.

 

وقالت وزارة الدفاع التركية إن قواتها دشنت عملية «المخلب- السيف» الجوية فى شمال العراق وسوريا، معتبرة أن هذه المناطق يستخدمها إرهابيون كقواعد، وأكدت فى بيان أن العملية أطلقت وفقاً لحقوق الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة بهدف التخلص من الهجمات الإرهابية من شمال العراق وسوريا، وضمان سلامة الحدود، والقضاء على الإرهاب فى منبعه.

 

وأعلنت تركيا اعتزامها ملاحقة أهداف فى شمال سوريا بعد أن تكمل عملية عبر الحدود ضد مسلحى حزب العمال الكردستانى المحظور فى العراق، وذلك بعد الانفجار الذى وقع الأسبوع الماضى فى إسطنبول وأدى إلى سقوط قتلى.

 

وذكرت قوات سوريا الديمقراطية التى يقودها الأكراد، ليل أمس، أن طائرات تركية قصفت قريتين مأهولتين بالنازحين داخلياً فى شمال سوريا، ونفذت تركيا 3 عمليات توغل حتى الآن فى شمال سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية السورية، وتقول إنها جناح لحزب العمال الكردستانى.

 

وكان الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قال فى وقت سابق إن تركيا قد تنفذ عملية أخرى ضد وحدات حماية الشعب الكردية.

وتأتى الغارات بعد أيام من اتهام أنقرة حزب العمال الكردستانى بالوقوف خلف تفجير عبوة ناسفة فى إسطنبول، بناء على ما اعتبرته أوامر صدرت من كوبانى.