رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا وأوكرانيا تكشفان حصيلة ثقيلة للخسائر في صفوف الطرفين

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 قامت القوات الأوكرانية بالقضاء على نحو 60 جنديًا روسيًا في قصف بعيد المدى بالمدفعية، لتصبح المرة الثانية خلال أربعة أيام التي تأكد فيها أوكرانيا أنها كبدت روسيا خسائر كبيرة في حادثة واحدة، وعلى الجانب الآخر أعلنت روسيا تحييد أكثر من 120 جنديًا أوكرانيًا في دونيتسك.

 

"البجعة السوداء" تنهي الحرب الروسية الأوكرانية.. وبوتين خارج الحكم قريبًا

وفي منشور على فيسبوك، قالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إن روسيا تكبدت خسائر يوم الخميس عندما قصفت القوات الأوكرانية بلدة تبعد 40 كيلومترًا جنوبي مدينة خيرسون، والتي غادرتها القوات الروسية هذا الشهر، وفقا لموقع سكاي نيوز الإخباري.

 

وزودت الولايات المتحدة كييف بأنظمة صاروخية متطورة قادرة على ضرب أهداف على مسافة تصل إلى 80 كيلومترًا.

 

وكانت أوكرانيا قد قالت يوم الأربعاء إن حوالي 50 جنديًا روسيًا سقطوا بين قتيل وجريح في اليوم السابق في قصف على قرية دينيجنيكوف التي تبعد 70 كيلومترًا خلف الخطوط الأمامية في منطقة لوغانسك بشرق البلاد.

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم السبت، تحييد أكثر من 120 جنديًا أوكرانيًا في دونيتسك.


بيان وزارة الدفاع أشار إلى تدمير دبابتين وثلاث مركبات قتالية مدرعة وسبع سيارات.


استهدف الطيران الروسي وقوات الصواريخ والمدفعية 9 نقاط مراقبة للقوات الأوكرانية ودمرت محطة رادار أمريكية الصنع، وفقما نقلت وكاللة "سبوتنيك".


حيدت القوات الروسية، حوالي 110 من المرتزقة الأجانب والعسكريين الأوكرانيين، خلال ضربات نفذتها اليوم السبت على محاور عدة في كوبيانسك وكراسني ليمان.


القوات الروسية أحبطت هجمات نفذتها المجموعات التكتيكية الأوكرانية من مناطق بيرشوترافنيفوي وكيسلوفكا وكراخمالني في مقاطعة خاركوف في اتجاه كوبيانسك.


أشارت وزارة الدفاع الروسية إلى إحباط محاولة للقوات الأوكرانية لشن هجوم باستخدام سريتين تكتيكيتين في اتجاه تشيرفونوبوبوفكا وبلوشانكا في اتجاه كراسنوليمانسك ومواقع في لوغانسك.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: