رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيليون يعتدون على ممتلكات فلسطينية

إسرائيليون يعتدون
إسرائيليون يعتدون على ممتلكات فلسطينية

 ذكرت المواقع العالمية، أن مساء اليوم السبت، تعرضت مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، لاعتداءات نفذت من قبل الإسرائيليين، بحق ممتلكات فلسطينية بما في ذلك منازل وسيارات، على هامش الاحتفال بعيد سبت سارة اليهودي.

 


 وأشارت المواقع العالمية، في تقريرها إلى أن الخوف يسيطر على فلسطين، من ارتفاع سطوة المتطرفين اليهود، علاوة عن قيام الحكومة الإسرائيلية بتشكيل المرتقبة التي تضم أحزابًا من أقصى اليمين.

 

 وبثت مواقع إخبارية عبرية وصحفيون إسرائيليون مقاطع توثق تلك الاعتداءات، وسط ترديد المستوطنين عبارات نابية وشتائم بحق الفلسطينيين في محاولة لاستفزازهم، كما تم الاعتداء على الفلسطينيين في أحد أسواق المدينة وتدمير بضائعهم.

 وأظهرت اعتداء المستوطنين على الفلسطينيين في البلدة القديمة لمدينة الخليل، كما ألقوا الحجارة والزجاجات الفارغة على منازل المواطنين وممتلكاتهم في حارة جابر، ورشقوا المركبات والمنازل بالحجارة في أحياء واد النصارى، وواد الحصين، ومنطقة

الراس، وجبل جوهر في البلدة القديمة.

 وأغلق الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم، منطقة باب الزاوية وشارع بئر السبع المؤدي إلى وسط الخليل لتأمين اقتحام المستوطنين.

 وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية: "أفاد سكان في الخليل طوال اليوم (السبت) أن مئات الفلسطينيين أصيبوا في أعمال شغب في المدينة". 


 وبحسب التقارير، فقد وقعت أعمال الشغب في مواقع عدة في المدينة، ضمن أحداث "سبت سارة"، إذ جاء حوالي 20 ألف يهودي للصلاة في المدينة، من بين أمور أخرى، أصيبت فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا في وجهها بحجر وتم تحويلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.