رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمريكا الأكثر استعدادًا لقيادة الاقتصاد العالمي

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في اجتماع حول القضايا الاقتصادية مع إدارة البلاد، أن واشنطن هي الأكثر استعدادًا في العالم لقيادة الاقتصاد العالمي لسنوات مُقبلة، مُعلقًا على جولته الدولية الأخيرة: "بالنسبة لي، كما هو الحال بالنسبة لمُعظم الناس في الاجتماعات السابقة، أصبح من الواضح أن الولايات المتحدة في وضع أفضل من أي دولة في العالم لقيادة الاقتصاد العالمي لسنوات قادمة".

 

اقرأ أيضًا.. بايدن يُشيد بدور مصر القوي خلال الأزمة الأوكرانية

 

وأعرب بايدن، عن ثقته في أن قادة العالم الآخرين مُقتنعون أيضًا بأن حالة الاقتصاد الأمريكي هي الأفضل، مُؤكدًا أن بلاده تمكنت من توفير 10 ملايين وظيفة خلال فترة ولايته. 

 

من ناحية أخرى، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنه لا داعي لنشوب "حرب باردة" جديدة مع الصين، مُضيفًا "أعتقد تمامًا أنه لا داعي لأن تكون هناك حرب باردة جديدة" و"لقد كنا صريحين وواضحين مع بعضنا البعض في جميع المجالات"، مُؤكدًا أنه يتفاهم مع "شي" جيدًا منذ الوقت الذي قضاه كلاهما في العمل كنائبين للرئيس في بلديهما.

 

وقدم بايدن وجهة نظر إيجابية إلى حد ما بعد الاجتماع مع شي، على الرغم من

الاختلاف في عدة مواضيع، قائلاً بشأن تهديد الأسلحة النووية، إنه وشي "أعادوا تأكيد إيمانهم المُشترك بالتهديد، حيث أن استخدام الأسلحة النووية أمر غير مقبول على الإطلاق"، مُركزًا على محادثته مع شي حول ممارسة الصين نفوذًا أكبر في كبح الاستفزازات النووية لكوريا الشمالية.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي: "لقد أوضحت للرئيس شي أنني أعتقد أن لديه التزامًا بمحاولة التوضيح لكوريا الشمالية أنه لا ينبغي عليهم الانخراط في تجارب نووية بعيدة المدى"، مُتابعًا أنه أخبر شي أنه إذا أجرت كوريا الشمالية مثل هذا الاختبار، فإن الولايات المتحدة "ستتخذ إجراءات معينة من شأنها أن تكون أكثر دفاعية نيابة عنا ولن تكون موجهة ضد الصين، ولكن سيكون ذلك لإرسال رسالة واضحة إلى كوريا الشمالية".