عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيسة المفوضية الأوروبية تكشف سبب العقوبات على إيران

 رئيسة المفوضية الأوروبية
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أنه يجب على الغرب أن يُركز على أشكال أخرى من الأسلحة الإيرانية، كالطائرات المُسيرة، ووصفت ذلك بأنه خطر أمني "علينا جميعًا"، قائلةً "لقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً لمعرفة حقيقة بسيطة للغاية وهي أنه بينما نعمل على منع إيران من تطوير أسلحة نووية، يجب علينا أيضًا التركيز على أشكال أخرى لانتشار الأسلحة، من الطائرات دون طيار إلى الصواريخ الباليستية، إنه خطر أمني ليس فقط على الشرق الأوسط، ولكن علينا جميعًا".

 

اقرأ أيضًا.. إيران تكشف حقيقة استقالة أمين المجلس الأعلى للأمن القومي

 

وأضافت فون دير لاين: "هذا هو السبب في أن الاتحاد الأوروبي قد فرض بالفعل عقوبات على أفراد وكيانات إيرانية مُرتبطة بالحرس الثوري الإيراني ومسؤولين عن إمداد روسيا بطائرات دون طيار، ونحن ننسق مع الشركاء والحلفاء لتبني مزيد من العقوبات ضد إيران ردا على انتشار تلك االطائرات"، مُشيرةً إلى أن دولا خليجية "دقت ناقوس الخطر" لسنوات

بشأن قيام إيران بإمداد دول، وصفتها بأنها مارقة، في جميع أنحاء العالم بطائرات مُسيّرة.

 

وتابعت رئيسة المفوضية الأوروبية، أن "إيران وروسيا بتحالفهما تُقوضان القواعد والمبادئ الأساسية لنظامنا العالمي"، وتساءلت: "أين سينتهي بنا الامر إذا لم يجد ذلك مُعارضة؟ يُظهر التاريخ أنها وصفة لحرب دائمة".

 

من ناحية أخرى، كشفت إيران، حقيقة الأنباء التي تم تداولها حول استقالة أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الأدميرال علي شمخاني، قائلةً "إنها مُزيفة ولا صحة لها".

 

وقالت وكالة "نور نيوز" الإيرانية: "بعد فشل الأعداء في إثارة الاضطرابات في أنحاء البلاد، وضع المُغرضين هدف شحن الأجواء لخلق انتصار زائف وتشجيع مُثيري الشغب من خلال نشر أخبار كاذبة على جدول أعمالهم".