عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكرملين يكشف حقيقة وجود خطط لعقد قمة بين بوتين وبايدن

بوتين وبايدن
بوتين وبايدن

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية الكرملين دميتري بيسكوف، إنه لا تُوجد أي خطط حاليًَا لعقد قمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جوزيف روبينيت بايدن، مُجيبًا عندما سُئل عن إمكانية عقد اجتماع بين الجانبين عقب انتهاء جلسة اللجنة الاستشارية الثنائية حول معاهدة "ستارت" الجديدة، المُقرر عقدها في القاهرة في 29 نوفمبر الجاري، على غرار الاجتماع السابق للرئيسين في جنيف، "لا، في الوقت الحالي لم يتم مُناقشة هذا الأمر بعد".

 

اقرأ أيضًا.. الكرملين يكشف حقيقة ترشح بوتين لولاية رئاسية جديدة

 

وأضاف بيسكوف أن الرئيس الروسي سيشارك شخصيًا في قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي، المقرر عقدها في العاصمة الأرمينية يريفان، يوم 23 نوفمبر الجاري.


وأشار المتحدث، تعليقًا على جدول الرئيس الأسبوع المقبل، إلى أن بوتين "سيقوم بزيارة إلى أرمينيا لحضور قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي وستكون هناك محادثات روسية كوبية في موسكو"، مُضيفًا أن بوتين سيشارك في أحداث أخرى أيضًا، لكنه لم يدل بتفاصيل بشأنها.


يُذكر أن نائب وزير الخارجية

الروسي سيرجي ريابكوف صرح، في وقت سابق من اليوم، بأن موسكو لن ترفض إجراء أي تفاعل جديد مع واشنطن على مستوى أعلي عقب اجتماع القاهرة بشأن معاهدة تخفيض الأسلحة الاستراتيجية الجديدة "ستارت" إذا كان الجانب الأمريكي حريصًا على ذلك.


كما أشار أيضًا إلى أن اجتماع اللجنة الاستشارية سيعقد في القاهرة في الفترة من 29 نوفمبر إلى 6 ديسمبر.

 

من ناحية أخرى، كشف الكرملين، حقيقة ترشح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لولاية رئاسية جديدة، قائلاً "لم يتخذ بعد قرارًا فيما إذا كان سيُرشح نفسه أم لا"، حيث تنتهي ولايته في عام 2024، بعد أن تم تمديدها من 4 إلى 6 سنوات.