رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بابا الفاتيكان يستقبل شيمون بيريز

 البابا فرانسيس الأول
البابا فرانسيس الأول

استقبل بابا الفاتيكان البابا فرانسيس الأول الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز الذي يقوم بزيارة لإيطاليا تستغرق يومين، يتلقى خلالها المواطنة الشرفية من مدينة أسيزى وسط إيطاليا غدا الأربعاء.

وذكرت مصادر إعلامية في روما أن هذه الزيارة الأولى للفاتيكان تأتي بعد يوم واحد فقط من مغادرة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإيطاليا حيث تلقى مواطنة شرفية من نابولي الإيطالية، دون لقاء البابا في ضوء التأكيد المستمر للفاتيكان بموقفه الحيادي بين أطراف الصراع في الشرق الأوسط مع دعمه القوي لحقوق الشعب الفلسطينى.
وأشارت المصادر إلى أن زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى الفاتيكان تأتي بعد يومين من إقرار محكمة إسرائيلية مسار الجدار على أراضي بيت جالا ما يستولي على مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين، غالبيتهم من المسيحيين، في منطقة كريمزان وتقلص أعداد المسيحيين في الأراضي الفلسطينية.
وحول ذلك، أعرب مسئول فلسطيني

عن الأمل "أن يثير قداسة البابا هذا الأمر مع الرئيس الإسرائيلي، فالمسيحيين، وهم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني، يعانون من مصادرة إسرائيل لأراضيهم في الضفة الغربية والقدس وبطاقات إقاماتهم في القدس الشرقية، وهو ما أدى إلى انخفاض كبير في أعداد الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية، إذ تشير إحصائية أخيرة إلى أن عددهم أصبح لا يتجاوز 5آلاف فقط.
وفي هذا الصدد، أدان مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في القدس قرار محكمة إسرائيلية تثبيت جدار الفصل ليضم أراضي فلسطينية في بيت جالا إلى مستوطنة (جيلو) الإسرائيلية.