رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيناتورة أمريكية تنتقد بايدن بسبب الرئيس الأوكراني

بايدن وزيلينسكي
بايدن وزيلينسكي

 انتقدت عضو الكونجرس الأمريكي، مارغوري تايلور غرين، الرئيس جو بايدن، بسبب رغبته في تخصيص شريحة جديدة من المساعدات المالية للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، قائلة "يريد بايدن المزيد من الأموال، 37.7 مليار دولار لأوكرانيا. بايدن يقوم بعمل رائع كنائب للرئيس زيلينسكي".     

 

اقرأ أيضًا.. زيلينسكي يكشف تطورات جديدة حول المُفاوضات مع روسيا

 

وبعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة، خصصت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي مليارات الدولارات لتسليح القوات الأوكرانية والحفاظ على الاستقرار المالي في كييف.

 

من ناحية أخرى، أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أنه تلقى إشارات من حلفائه، تُفيد بأن روسيا مُستعدة لبدء مُحادثات مباشرة، مُؤكدًا أنه اقترح صيغة عامة لها، قائلاً "تلقيت إشارات من زعماء دول يقولون، يبدو لنا

أن بوتين يُريد مُفاوضات مُباشرة، وقلت، سنُقدم صيغة عامة".

 

وأشار زيلينسكي إلى أنه لا يُريد أن تتم المُفاوضات "خلف الكواليس"، وبعد تقارير من وسائل الإعلام الغربية عن دفع كييف للدخول في حوار مع روسيا، حدد زيلينسكي في 8 نوفمبر، شروطه لبدء الحوار، وبحسب قوله، فإن "استعادة وحدة أراضي أوكرانيا، واحترام ميثاق الأمم المتحدة، وتعويض عن جميع الخسائر التي لحقت في البلاد، ومُعاقبة كُل مُجرمي الحرب، وضمانات عدم تكرار روسيا أفعالها".