رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مُباحثات بحرينية أمريكية لتعزيز التعاون الثُنائي

علم البحرين وأمريكا
علم البحرين وأمريكا

 قال وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، إنه بحث مع باربارا ليف، مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يحقق الأهداف والتطلعات المشتركة للبلدين ويلبي مصالح دول المنطقة، إضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

اقرأ أيضًا.. انتخابات البحرين تشهد أعلى نسبة مُشاركة مُنذ سنوات


جاء ذلك خلال لقائه المسئولة الأمريكية على هامش زيارتها للبحرين للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة عشرة لمؤتمر حوار المنامة، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا).


وجرى خلال الاجتماع، استعراض علاقات الصداقة التاريخية والشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البحرين والولايات المتحدة الأمريكية.

 

من ناحية أخرى، قال زعيم حزب "الليكود"

الإسرائيلي المكلف بتشكيل الحكومة، بنيامين نتنياهو، إنه تحدث مع ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، عن تعزيز العلاقات، ودعاه لزيارة إسرائيل.         

 

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو أن "ولي العهد أعرب عن رغبة البحرين في توسيع وتعميق العلاقات بين بلدينا والارتقاء بتعاوننا إلى آفاق جديدة"، أما نتنياهو فقال لولي العهد إن أمام الجانبين "فرصا كبيرة" وأنه يتوقع استمرار خط الاتصال المباشر بينهما.