رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اندلاع حريق بمطار بغداد الدولي يلتهم صالة نينوى

مطار بغداد الدولي
مطار بغداد الدولي

 أخمدت فرق الدفاع المدني العراقي، اليوم الخميس، حريقًا التهم صالة نينوى بمطار بغداد الدولي.

 

زلزال يضرب تكساس الأمريكية بقوة 5.3 درجة


وذكر الدفاع المدني العراقي - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - أن "فرق الإطفاء أحكمت سيطرتها الكاملة على حادث حريق كبير اندلع داخل صالة نينوى للمسافرين المكونة من طابقين" مشيرا إلى أن الحريق أسفر عن أضرار مادية ولم تسجل أية إصابات بشرية.


من جانبها، أعلنت الخطوط الجوية العراقية، أن حركة رحلاتها المجدولة ليوم الخميس ستنفذ بشكل طبيعي ولم تتأثر بالحريق الذي اندلع قي صالة نينوى.


ويعد هذا الحريق هو الثاني بمطار بغداد خلال الأسبوع الجاري، إذ أعلنت مديرية الدفاع المدني - أمس الأول - اندلاع حريق داخل صالة المغادرة في مطار بغداد الدولي، فيما قامت السلطات بإجلاء المسافرين حرصا على سلامتهم.

 

 قالت سلطة الطيران المدني العراقي، إن أمن مطار بغداد الدولي تمكن من كشف 6 أجسام غريبة، مُضيفًا "مكنا من كشف 6 أجسام غريبة معدة وموصلة بأسلاك كهربائية داخل حقيبة أحد العاملين الصينين في شركة حفر الآبار النفطية "cnpc" الصينية أثناء دخول حقائبهم بالعجلة الخاصة في المدخل الرئيسي

لمطار بغداد".

 

 

وأكدت إدارة المطار أن: "أمن المطار والشركة الأمنية المكلفة بحماية مطار بغداد "Bzinis lntel" تواصلت مع وزارة الداخلية "صـقر بغـداد" لغـرض تفكيكها، فيما تم التحفظ على سائق العجلة المخول بإدخال حقائب الشركة الصينية في مركز شرطة المطار لحين استكمال إجراءات التحقيق".

 

من ناحية أخرى، قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إنه تم تفكيك أكبر شبكة لتهريب النفط في محافظة البصرة، مُضيفًا "وجهنا بتعقب شبكات تهريب النفط وتنفيذ أوامر القبض بحق العصابات التي تجرأت وتغولت لسرقة حق العراقيين، وتمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني، بالتعاون مع الأجهزة الأخرى، من تفكيك أكبر شبكة لتهريب النفط في البصرة".

 

وتابع السوداني: "لن ندخر جهدًا وسنعمل ليل نهار من أجل محاربة الفساد بأشكاله المختلفة".

 

 للمزيد من الأخبار طالع alwafd news