عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتهام صريح من أمريكا إلى روسيا في حادث "صاروخ بولندا"

بوابة الوفد الإلكترونية

 صرحت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أدريان واتسون، بأن واشنطن تحمل موسكو مسؤولية حادث الصاروخ في بولندا، بغض النظر عن نتائج التحقيقات، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

 

وقالت: "مهما كانت الاستنتاجات النهائية، فمن الواضح أن الطرف المسؤول في النهاية عن هذا الحادث المأساوي هو روسيا، التي أطلقت صواريخ على أوكرانيا مصممة خصيصا لضرب البنية التحتية المدنية، وأوكرانيا لديها الحق في الدفاع عن نفسها".

 

ووفقا لها، فإن البيت الأبيض "يثق تماما" في التحقيق الذي أجرته وارسو ولن يستبق الأحداث، وسيجري التقييمات حتى يتم جمع كل المعلومات الضرورية.

 

وشددت واتسون: "لم نر أي شيء يتعارض مع التقييم الأولي للرئيس دودا، بأن هذا الانفجار كان على الأرجح نتيجة صاروخ دفاع جوي أوكراني سقط للأسف في بولندا".

 

وعقب الحادث مباشرة صرح نائب مجلس دوما الروسي  ميخائيل شيريميت، أن القوات الأوكرانية قد تكون متورطة في الانفجار الذي وقع شرق بولندا، الذين يستفيدون من الاستفزازات لجر دول الناتو إلى مواجهة.

 

وقال شيريميت: "تمتلك روسيا أسلحة فائقة الدقة ويتم استبعاد أي استهداف لأهداف على أراضي بولندا. أعتقد أننا نتعامل مع استفزاز رخيص تخطط له القوات الأوكرانية، والغرض منه هو جر دول الناتو رسميا إلى النزاع في أوكرانيا. يمكن تنفيذ الهجوم بصواريخ سوفيتية لا تزال في الخدمة مع القوات الأوكرانية".

 

ووفقا له، من الممكن أيضا أن تكون القوات الأوكرانية قد هاجمت الحدود مع بولندا بموافقة أجهزة المخابرات الغربية، بحيث يكون لدى الناتو رسميا سبب لإرسال قواته إلى أراضي أوكرانيا.

 

وأشار إلى أن الناتو يسعى لإضفاء الشرعية على أفعاله على الأراضي الأوكرانية من أجل إضفاء الشرعية على العدوان على روسيا.

 للمزيد من الأخبار طالع alwafd news