عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تنتقد قرار الأمم المتحدة الداعي لتعويض أوكرانيا

علم روسيا
علم روسيا

انتقدت الرئاسة الروسية، قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الداعي إلى تعويض أوكرانيا من قبل روسيا.

 

اقرأ أيضا..الجمعية العامة للأمم المتحدة تدعو لاحترام الوضع التاريخي في القدس ومقدساتها


وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن "قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن تعويضات أوكرانيا من روسيا هو إضفاء الطابع الرسمي على السطو على الدولة الروسية".. مؤكدا أن موسكو تعارض القرار بشدة.


وأشار بيسكوف في تصريح صحفي أوردته وكالة أنباء تاس الروسية"من الطبيعي أن يحاول منظمو هذه العملية استكمال سرقة احتياطياتنا من الذهب والعملات الأجنبية، والتي تم حظرها بشكل غير قانوني تماما، وهذا إضفاء الطابع الرسمي على هذه السرقة باستخدام منصة الأمم المتحدة، روسيا بشدة ضد القرار".. مشيرا إلى أن هذا القرار غير ملزم قانونا،وأضاف: "هذه هي الطريقة التي سنتعامل بها مع الأمر.


وردا على سؤال عن فرص منع استيلاء الغرب على الاحتياطيات الروسية التي جمدها الغرب، أجاب

بيسكوف: "لا شك أن روسيا ستبذل قصارى جهدها لمنع ذلك وأنه بالنظر إلى أن جميع أسس وقواعد الملكية الخاصة والقانون الدولي وأشياء أخرى قد تم سحقها وتخطيها خلال الأشهر الستة الماضية، فإن هذه الأنواع من أساليب الاستيلاء العدائية للاستيلاء على احتياطيات الذهب والنقد الأجنبي الروسية من قبل الغرب.


وفي حديثه عن إمكانية مشاركة روسيا في ترميم البنية التحتية التي تضررت أثناء العملية العسكرية، ذكر بيسكوف أن "العمل على نطاق واسع قد بدأ بالفعل على أراضي مناطق الاتحاد الروسي، لكن مساعدة أوكرانيا أمر غير وارد".


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news