رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحة بغزة تتسلم منحة مساعدات طبية من السعودية

عربى وعالمى

الاثنين, 29 أبريل 2013 16:49
الصحة بغزة تتسلم منحة مساعدات طبية من السعودية   الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة
غزة - أش أ

تسلمت وزارة الصحة بغزة مساء اليوم الدفعة الأولى من منحة مساعدات طبية مقدمة من السعودية بقيمة 10 ملايين ريال سعودي وتشمل 140 طن أدوية ومستهلكات طبية لسد العجز في القطاع الصحي نتيجة استمرار فرض الحصار الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن وزارته شكلت لجنة مختصة توجهت إلى مصر من أجل البحث مع الجهة المانحة والراعي المصري عن أصناف الأدوية التي يحتاج القطاع إليها بشكل ضروري وعاجل.
وأضاف القدرة خلال مؤتمر صحفي في معبر رفح اثناء دخول منحة الأدوية للقطاع "سعينا لأن تدخل الأدوية بظروف مناسبة حتى لا تتعرض للتلف نتيجة المناخ المتقلب إلى جانب العمل على توفير الجسر الجوي الذي سيتم من خلاله نقل الأدوية الىالقطاع ".
وأوضح القدرة أن المنحة الطبية لم تواجه أي عقبات في الوصول الى للقطاع مثمنا الدور المصري فى تسهيل ادخالها0
وأشار القدرة الى أن المنحة الطبية السعودية ستحول

الى قطاع غزة على دفعات متساوية خلال 14 يوما بداية من اليوم.
ونوه بان السعودية تساهم في تعزيز مستوى الخدمات الصحية للمواطنين في قطاع غزة من خلال دعمها للمستشفيات بالأدوية و المستهلكات الطبية إضافة الى دورها في إنشاء مركز الأمير نايف التشخيصي للأورام في مجمع الشفاء الطبي بغزة.
وتابع "السعودية الداعم و الممول الرئيس لمشاريع بنك التنمية الإسلامي لإعادة اعمار غزة ، كما ساهمت بشكل مباشر في مشاريع إسكانية للمواطنين في جنوب القطاع بخلاف انها تسهم في دعم برامج التشغيل المؤقت التي تنفذه وكالة غوث و تشغيل اللاجئين في القطاع.

أهم الاخبار