رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كي مون: تواجدنا على الأرض السورية ضرورى

عربى وعالمى

الاثنين, 29 أبريل 2013 16:43
كي مون: تواجدنا على الأرض السورية ضرورى  الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
نيويورك - أ ش أ:

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الإثنين:" إنه يأخذ على محمل الجد تقرير وكالة الاستخبارات الذي صدر مخابرات مؤخرا في الولايات المتحدة حول استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا".

وأضاف كي مون - في تصريحات له اليوم عقب اجتماعه مع رئيس فريق التحقيق الأممي في مزاعم استخدام أسلحة كيماوية في سوريا آك سلستروم -:" إن تواجدنا على الأرض أمر ضروري حتى تتمكن الأمم المتحدة من إثبات الوقائع،

وتبديد جميع الشكوك المحيطة بهذه القضية".
وجدد دعوته إلى السلطات السورية بالسماح لفريق التحقيق في المضي قدما دون تأخير ودون أي شروط، مشيرا إلى أن إجراء تحقيق شامل وذات مصداقية يتطلب الوصول الكامل إلى المواقع التي يثار بشأنها مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية.
وقال:" نحن بصدد لحظة حاسمة في جهودنا لنشر فريق التحقيق على أرض الواقع لتنفيذ مهمته، وحتى في
الوقت الذي ننتظر فيه موافقة سوريا على دخول البلاد، يقوم أعضاء الفريق بما يتعين عليهم القيام به من جمع وتحليل المعلومات المتاحة بما في ذلك القيام بزيارات إلى عواصم الدول المعنية".
ورحب كي مون برئيس فريق التحقيق الأممي الذي تم تعيينه الشهر الماضي لقيادة بعثة تقصي الحقائق التابعة للأمم المتحدة في مزاعم استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا.
وشدد الأمين العام على أن سلستروم وفريقه من الخبراء لايزالون على أهبة الاستعداد للانتشار في سوريا في غضون ما بين 24 إلى 48 ساعة، قائلا:" إنني على ثقة كاملة في نزاهتهم واستقلالهم واحترافيتهم".

أهم الاخبار