رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيروس مجهول يرعب أوروبا.. يحول الحمام إلى زومبي

الحمام
الحمام

 انتشر خلال الأيام القليلة الماضية فيروس خطير وغريب من نوعه يحول الحمام إلى كائنات زومبي يظهر فى أوروبا، وخصوصًا في المملكة المتحدة، ويبدو وكأنه خيال علمي، وهذا الفيروس يدق ناقوس الخطر فى القارة، حيث إن الفيروس حتى الآن غير معروف وفقالصحيفة "أوك دياريو" الإسبانية .

 

اقرأ أيضًا.. مرض مجهول يهدد العالم (فيديو)

 

ويؤدي الفيروس الجديد إلي تغير سلوك الحمام بمجرد إصابته، بالإضافة إلى فقدان الوزن والشكل تمامًا، فإنه يجعل الحمام بعنق "ملتوية" ويتلف الخلايا العصبية ويتسبب فى عدم قدرته على الطيران، بالاضافة إلى أنه يمشى فى دوائر بطريقة غير منتظمة.

 

ويعد البراز الأخضر يعتبر أحد الأعراض التى تظهر على الحمام بمجرد إصابته بهذا المرض، ويتدهور حال الحمام بشكل سريع وهو ما يجعل هناك مخاوف من انتشار الفيروس بين الطيور فى اوروبا ، كما هناك حالة من الرعب والذعر لدى السلطات الصحة فى اوروبا من تأثيره على البشر بشكل مباشر او غير مباشر.

 

وفي سياق متصل قال الدكتور ألكسندر سيميونوف رئيس معهد بحوث يكاترينبورغ للعدوى الفيروسية، أن الفيروس الذي حول الحمام إلى زومبي في بريطانيا لا يشكل خطورة على الإنسان.

 

ويشير الخبير، إلى أن طاعون الطيور الكاذب، الذي ربما كان السبب في ظهور حمام الزومبي في بريطانيا، يشخص أحيانا عند البشر. ولكن مسار هذا المرض خفيف

ولا يشكل خطورة على الصحة.

 

وتسجل الإصابات بفيروس نيوكاسل بصورة دورية بين الفئات المعرضة للخطر العاملين في مزارع تربية الدواجن، الذين على اتصال بالطيور المصابة. ولكن احتمال إصابة الناس بهذا المرض منخفض، ومساره خفيف بالنسبة للبشر، وليس كما هو الحال في الطيور".

أعراض الفيروس:

ويضيف موضحًا، اعراض الإصابة بهذا المرض شبيهة بأعراض امراض الجهاز التنفسي. كما يمكن أن يسبب التهاب الملتحمة. وحاليًا لا يشكل هذا المرض أي خطورة على البشر.

 

و يبدو أن الحمام في المملكة المتحدة مصاب بفيروس نيوكاسل، أو طاعون الطيور الكاذب. وهذا الفيروس هو بالنسبة للطيور من الأمراض الخطيرة. ويلحق أضرارًا كبيرة بمزارع تربية الطيور في العالم، تعادل تلك التي تلحقها إنفلونزا الطيور، ويصل معدل الوفيات بين الطيور المصابة بهذا المرض إلى 30 بالمائة وفقًا لقناة روسيا اليوم.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news