رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قراصنة يختطفون خمسة بحارة أجانب بجنوب نيجيريا

بوابة الوفد الإلكترونية

أفادت الأنباء الواردة من ولاية بايلسا بجنوب نيجيريا الغني بالبترول والغاز بأن مسلحين يشتبه بأنهم قراصنة اختطفوا عددا كبيرا من المواطنين النيجيريين والأجانب، بينهم خمسة بحارة أجانب هم روسي وثلاثة من سريلانكا وآخر من ميانمار تم اختطافهم من على متن إحدى السفن مؤخرا وتم الإعلان عن عملية الاختطاف اليوم.

وذكرت مصادر أمنية اليوم "الإثنين" أن العمال والنيجيريين ربما يكونوا قد اختطفوا من قبل منظمة تحرير دلتا النيجر المتطرفة والتي كانت قد هددت منذ حوالي أسبوعين باستهداف المنشآت البترولية وعمال البترول.
وأعلنت المنظمة مؤخرا مسئوليتها عن هجمات استهدفت منشآت لشركة "شل" للبترول، حيث قال أعضاء المنظمة:" إن الهجوم جاء بسبب عدم تلبية

الحكومة لمطالبهم المتمثلة في توفير فرص عمل لهم وإطلاق سراح زعيم المنظمة هنري اوكاه المعتقل بتهمة تفجيرات في أبوجا عام "2010.
يذكر أن عمليات الاختطاف انتشرت في نيجيريا وخاصة اختطاف الأجانب والأثرياء من النيجيريين خلال السنوات الماضية من أجل الحصول على فدية، حيث طالب مصدر أمني نيجيري مؤخرا الأجانب الذين يرغبون في زيارة نيجيريا إخطار سفارات بلادهم قبل الوصول للبلاد؛ حفاظا على سلامتهم وتجنبا لأي عمليات اختطاف.