رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجامعة العربية تدين إشعال المستوطنين لحريق بالقدس

عربى وعالمى

الاثنين, 29 أبريل 2013 14:44
الجامعة العربية تدين إشعال المستوطنين لحريق بالقدسجامعة الدول العربية
بوابة الوفد - متابعات:

أدانت جامعة الدول العربية إحراق مجموعة من المستوطنين في مدينة القدس المحتلة لعدد من السيارات التابعة للأمم المتحدة في مقر المنظمة الدولية بجبل المكبر جنوب القدس المحتلة، وكذلك إحراق ممتلكات لمواطنين فلسطينيين.

ووصفت الجامعة العربية في بيان أصدره اليوم قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة هذه الجرائم بأنها عدوان ارهابي جديد، لافتة إلى أن بعض الشهود أفادوا بعدم تدخل أجهزة الأمن الإسرائيلية.
وحملت الجامعة العربية الحكومة الاسرائيلية المسئولية الكاملة عن تلك الجرائم التي ترتكب في القدس المحتلة والضفة الغربية، معتبرة أنها تمثل استفزازًا للمسيحيين والمسلمين في كافة أنحاء العالم.
ودعت الجامعة في بيانها الأمم المتحدة

إلى تحمل مسئولياتها في التصدي لهذا العدوان والتحرك بشكل سريع قبل تفاقم الوضع بشكل خطير، مشددة على أن الصمت على تلك الجرائم يمثل ضوءًا أخضر للمستوطنين لمزيد من العدوان، مؤكدة دعمها الكامل للمقدسيين في دفاعهم البطولي عن مدينة القدس المحتلة.
وقالت الجامعة:" إن هذا العدوان من قبل المستوطنين داخل القدس المحتلة ليس بالجديد؛ وإنما هو سياسة منظمة وممنهجة ويتم بصورة يومية لإرهاب المواطنين المقدسيين وعائلاتهم والاعتداء على ممتلكاتهم والأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية بهدف ترحيل المقدسيين قسرا من مدينتهم".
ونددت الجامعة العربية بالإرهاب الذي يمارسه المستوطنون تحت سمع وبصر بل ورعاية قوات الاحتلال الإسرائيلي خاصة وأن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية وضعت في مدينة القدس المحتلة وأماكن العبادة المئات من كاميرات المراقبة لتصوير ما يجري في المدينة المقدسة وهي بالطبع تعرف مرتكبي هذه الجرائم، ومن المثير للسخرية أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لم تسفر تحقيقاتها في الجرائم التي يرتكبها المستوطنون عن أي نتيجة في حين أنها تسارع بالكشف والقبض على أي مقدسي يرتكب أي مخالفة بسيطة.
واعتبرت الجامعة أن هذا العدوان الذي طال الأمم المتحدة يعطي دلالة واضحة على أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي غير معنية بالقانون الدولي حتى وإن كان المعتدى عليه الأمم المتحدة، وهي في ذلك لها سوابق عديدة منها قصفها لمقرات الأمم المتحدة في أثناء عدوانها على قطاع غزة.

 

أهم الاخبار