رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة سعودية هندية لتصحيح أوضاع العمالة المخالفة

عربى وعالمى

الاثنين, 29 أبريل 2013 13:42
لجنة سعودية هندية لتصحيح أوضاع العمالة المخالفة
الرياض -أ ش أ:

كشف مسئول هندي أن عدد العمالة الهندية في السعودية وصل إلى 4ر2 مليون هندي، فيما توصلت وزارتا العمل السعودية، وشئون المغتربين الهندية، إلى تشكيل لجنة مشتركة، من أجل مناقشة وتطوير آلية لمعالجة جميع المشاكل الملحة التي تواجه الجالية،

بما في ذلك القضايا المتعلقة بالعمال الهنود المتخلفين في السعودية، على أن يعقد الاجتماع الأول للجنة المشتركة في الرياض في الأول من مايو المقبل.
وقال فايالار رافي وزير شئون المغتربين الهندي - في تصريحات نشرت اليوم في الرياض

- إن الجانبين اتفقا على التعجيل في المناقشات بخصوص مذكرة التفاهم حول التعاون في مجال اليد العاملة بين البلدين.
كما تم الاتفاق على صيغة "وثيقة العمل" من أجل أن تكون عملية توظيف العمال أكثر شفافية، وبما يصب في صالح العمال وأصحاب العمل.
وأضاف "جئت إلى السعودية على رأس وفد رفيع المستوى للنوايا الحسنة وتبادل وجهات النظر مع القيادة السعودية حول الصالح العام للجالية الهندية
في سياق برنامج نطاقات".

وتابع "استهدفت أيضا إطلاع الجالية الهندية في السعودية على الخطوات المحددة التي اتخذتها الحكومة الهندية، بخصوص إعادة تأهيل الهنود العائدين إلى الوطن ومعالجة مواطن قلقهم بهذا الخصوص".
وذكر أن الوفد التقى وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، مشيرا إلى أنه أبدى تفهمه وتقديره للحوار بين الوفد ووزارة العمل السعودية، وعبر عن قناعته بأن الحوار من شأنه أن يؤدي إلى نتائج إيجابية.
وأوضح أنه تم تشكيل مجموعة العمل الهندية ــ السعودية المشتركة حول اليد العاملة من أجل مناقشة مذكرة التفاهم والمواضيع الأخرى ذات العلاقة، وستعقد الاجتماع الأول للمجموعة المشتركة حول العمل في نيودلهي في مايو المقبل.

أهم الاخبار