رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زلزال عنيف يضرب مناطق في نيبال

 زلزال
زلزال

ضرب زلزال عنيف بلغت قوته 4. 5 درجة على مقياس ريختر مناطق في نيبال، حيث وقعت الهزة الأرضية على عمق 10 كيلومترات من سطح الأرض.

 

اقرأ أيضًا.. زلزال يضرب ولاية هاواي الأمريكية بقوة 6.2 ريختر

 

كما شعر سكان العاصمة نيودلهي وعدد من المدن المجاورة بالهزة الأرضية التي وقعت نحو الساعة الـ 8 مساءً (بالتوقيت المحلي) للبلاد، ما دفع الكثير منهم إلى الخروج من منازلهم ومكاتبهم في ثان زلزال يحدث في المنطقة خلال أيام.


وكان زلزال قوي بلغت شدته 3ر6 درجة على مقياس ريختر ضرب أجزاء من نيبال في وقت متأخر من مساء يوم الثلاثاء الماضي نحو الساعة الـ 2 صباحًا (بالتوقت المحلي للبلاد)، وشعر به سكان العاصمة نيودلهي، حيث وقع على عمق 10 كيلومترات، وفقا للمركز الوطني لرصد الزلازل في الهند، ما أسفر عن مصرع

6 أشخاص وإصابة 8 آخرين، حسبما ذكرت قناة "إن دي تي في" الهندية.

 

من ناحية أخرى،  طالبت وزارة الخارجية الهندية بوقف أعمال العنف في ميانمار، مُعربة عن تأييدها للاتفاق الذى كانت قد توصلت إليه رابطة جنوب شرق آسيا آسيان بالاجماع فيما يتعلق بهذا الشأن.

 

وقال سورابه كومار سكرتير وزارة الشئون الخارجية الهندية في تصريحات صحفية الخميس، إن "موقفنا واضح تماما بشأن ميانمار، ونود أن يتم وقف أعمال العنف التى تتزايد هناك ضد المدنيين وأن يتم تشكيل حكومة ديمقراطية ، وسياستنا فيما يتعلق بذلك سياسة معلنة ".