رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تمتلك أسلحة في ترسانتها لاستخدامها بأوكرانيا

نائب رئيس مجلس الأمن
نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف

 أعلن نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، أن بلاده لم تستخدم حتى الآن ترسانتها الكاملة من الأسلحة في عمليتها العسكرية في أوكرانيا، قائلاً عبر تطبيق تليجرام، "لأسباب واضحة لجميع العقلاء، لم تستخدم روسيا حتى الآن ترسانتها الكاملة من الأسلحة كما أنها لم تضرب جميع الأهداف المُحتملة في المحليات، كل شيء في وقته".

 

اقرأ أيضًا.. روسيا تنتقد انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي


وأشار ميدفيديف إلى أن روسيا تُقاتل بمفردها حاليًا ضد الغرب بالتزامن مع مُحاولاتها بناء نظاما عالميًا مُتساويًا للمستقبل كما تحمي مواطنيها وتُعيد أراضيها وستُواصل إستعادة أراضيها، مُؤكدًا أن "روسيا تُقاتل بمفردها ضد الناتو والغرب، لذا فإن أي مُقارنات مع الماضي أمر غير صحيح"، لافتًا إلى أن روسيا تبذل قُصارى جهدها لإنقاذ حياة أفراد خدمتها والمدنيين أثناء أداء مهام قتالية.


وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أن "روسيا هي التي تبني نظاما عالميًا مُستقبليًا وسيتم بناء مثل هذا النظام العالمي المُتكافئ"، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية.

 

من ناحية أخرى، وفي وقت سابق، قالت

المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي أظهرت انقسامًا خطيرًا في أمريكا وتشكيك الناخبين بنزاهة التصويت، مُضيفةً "التصويت في انتخابات الكونجرس النصفية، أكد ما كان واضحًا لفترة طويلة، أن الولايات المتحدة مُنقسمة بشكل كبير".

 

وتابعت زاخاروفا، أن النظام الانتخابي الأمريكي العتيق، لا يضمن شرعية العملية الانتخابية، ولا يثق الناخبون بنتائج الانتخابات ويعتبرونها مزورة، بالنظر إلى تجربة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020، والتي ارتبطت بالعديد من الفضائح، مُؤكدة "الاندفاع الحالي للسيطرة على المجلس التشريعي ما هو إلا مظهر آخر من مظاهر الصراع الأهلي العميق، وانتهاك لجميع الإجراءات الديمقراطية، في الفترة التي تُسبق المعركة من أجل الظفر بالبيت الأبيض عام 2024".